مستوطنون يدنسون “الأقصى”.. وانتهاكات بحق الفلسطينيين

aqsa-jews

واصلت شرطة الاحتلال الإسرائيلي المتمركزة على بوابات المسجد الأقصى المبارك الرئيسة اليوم تضييقها على دخول الشبان الفلسطينيين إلى المسجد ، واحتجاز بطاقاتهم الشخصية إلى حين خروجهم من المسجد.. فيما قام الحاخام المتطرف /يهودا غليك/ ومستوطنون بجولة في باحات ومرافق المسجد تركزت أمام بوابات الجامع القبلي وسطح المُصلى المرواني ومنطقة /الحُرش/ .
وأفاد شهود عيان بأن الحاخام المتطرف يرافقه 22 مستوطنا دنسوا المسجد الأقصى المبارك من منطقة /باب المغاربة/ وبحماية عناصر من الوحدات الخاصة بشرطة الاحتلال ، وسط توقعات بأن تتوالي عمليات اقتحام وتدنيس المسجد من قبل المستوطنين.
وقالت مصادر أمنية فلسطينية إن عددا كبيرا من طلاب وطالبات مدارس القدس المحتلة ومن المصلين وطلبة حلقات العلم يتواجدون في المسجد الأقصى المبارك وينتشرون في مختلف باحاته ومرافقه. من ناحية أخرى ، اعتقلت قوات الاحتلال اليوم ثلاثة فلسطينيين من محافظة /الخليل/ بالضفة الغربية المحتلة .
وقالت مصادر أمنية إن قوات الاحتلال اعتقلت كلا من عطية فتحي عوض (25 عاما) على حاجز عسكري نصب على مدخل بلدة /بيت أمر/ ، شمالي الخليل ، و حسن نبيل مسالمة (18 عاما) وشمس الدين أبوعرقوب (19 عاما) من بلدة /دورا/ ، جنوبي المحافظة. كما نصبت قوات الاحتلال حاجزين عسكريين على مدخل مخيم /الفوار/ وعند مدخل بلدة /دورا/ ، وفتشت في مركبات الفلسطينيين في هوياتهم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.