مشروع مشترك بين كوريا الجنوبية واسرائيل لتطوير طائرة صغيرة بدون طيار

اعلن في سول اليوم ان الحكومة الكورية الجنوبية بدأت اجراءات تنفيذ مشروع تطوير طائرة صغيرة بدون طيار بالتعاون مع إسرائيل.
وذكرت وزارة التجارة والصناعة والطاقة الكورية الجنوبية إنها أرسلت وفدا إلى إسرائيل لمناقشة سبل التعاون الفعلي بين الجانبين في مجالات تطوير طائرة صغيرة بدون طيار، والاستخبارات، والأمن.
ويرأس الوفد مدير ادارة الإستراتيجية والتخطيط للبحث والتطوير بالوزارة بارك هي جيه، ويتكون من 17 مسؤولا من الحكومة والمؤسسات المعنية والشركات الخاصة بالطائرة الصغيرة بدون طيار والاستخبارات والأمن.
وأوضحت وكالة أنباء / يونهاب/ الكورية الجنوبية ان الوفد الذي غادر سول أمس ، سيزور شركات إسرائيلية خاصة بالطائرة الصغيرة بدون طيار، والاستخبارات والأمن ويجري اجتماعات مع مسئولين من الحكومة الإسرائيلية حتى يوم الاربعاء القادم .
وقالت ان رئيس الوفد الكوري الجنوبي ، سيلتقي الخبير الرئيسي بوزارة الاقتصاد الإسرائيلية آفي حسون للدعوة إلى توسيع التعاون في التقنية الإستراتيجية بين الجانبين وسبل زيادة حجم الصندوق المطلوب للتطوير والبحث بصورة مشتركة.
وأضافت ان الحكومة الكورية الجنوبية تخطط لدعوة الشركات الإسرائيلية المختصة إلى مؤتمر التعاون في التقنية الصناعية بين الجانبين الذي سيعقد في يوليو المقبل في سول لمتابعة تطوير الطائرة الصغيرة بدون طيار.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.