مشيخة قطر تمول جناحا عسكريا لأحد التيارات في دولة عربية

صحيفة المنار الصادرة في فلسطين المحتلة عام 1948:
حركة غريبة لاحظتها أجهزة الاستخبارات في دولة عربية، تتمثل بخروج أعداد من الشباب الى الخارج، يتم انتقاؤهم بشكل دقيق، لينتقلوا عبر محطة ثالثة الى قطر من أجل المشاركة في برامج تأهيلية للمساعدة في مساندة الحراك الشعبي في هذه الدولة.
وذكرت مصادر مطلعة في هذا البلد لـ (المنــــار) أن جناحا شبابيا داخل أحد التيارات في الدولة المذكورة، يشعر بغضب كبير على حالة “الارتخاء” التي تتبناها القيادات التاريخية في هذا التيار التي عملت سنوات طويلة بشكل حر في ظل النظام القائم، وترفض الابتعاد عن هذا الظل على الأقل في المرحلة الراهنة، وعدم توفر ما يلزم لخلق التحول المنشود في النظام السياسي القائم.
وتضيف المصادر أن هذا الجناح الشبابي خرج عن الموقف الذي يتبناه حكماء التيار المذكور، وبدأ يعتمد سياسة مختلفة تقوم على بناء جناح منضبط بمفاهيم عسكرية يساند التيار في لحظات مصيرية قادمة، وسيؤثر على عمل هذا التيار في البلد المذكور، وهذا ما يقلق الأجهزة الأمنية في الدولة اياها، التي لاحظت بارتياب الانتقال لمجموعات من شباب التيار ذاته الى قطر.
وكشفت المصادر أن الأجهزة الأمنية اعتقلت في الأيام الاخيرة ثمانية من شباب التيار المذكور خلال عودتهم عبر المطار، وتخشى الأجهزة الأمنية من قيام هذا التيار ببناء جناح عسكري بدعم قطري، لضرب الاستقرار في ساحة هذه الدولة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.