مصادر للحياة: التواصل بين قيادة “حزب الله” وسفراء دول غربية لم ينقطع

 

تحدثت مصادر سياسية رفيعة المستوى لصحيفة “الحياة” عن أن “التواصل بين قيادة “حزب الله” وسفراء دول غربية لم ينقطع”. ولفتت الى أن “السفير الفرنسي لدى لبنان باتريك باولي وسفيرة الاتحاد الأوروبي انجيلينا ايخهورست يشاركان فيها”.

وكشفت أن “باولي نقل تطمينات الى قيادة “حزب الله” مفادها أن لا نية لاستهدافه وأن دول الاتحاد الأوروبي تتعامل معه على أنه خارج المعادلة السياسية في حال وجهت الضربة العسكرية”. وأوضحت أن “سفراء أوروبيين أكدوا في هذه اللقاءات ضرورة تحييد جنوب الليطاني المنطقة المشتركة لعمليات الجيش و”اليونيفيل” عن أي انعكاسات سلبية لتسارع الأحداث في سوريا باعتبار ان وجود قوات “اليونيفيل” يهدف الى مؤازرة السلطة اللبنانية لتطبيق القرار 1701″.

وعلمت “الحياة” أن “اللقاءات عقدت قبل أن تتسارع الاستعدادات العسكرية لتوجيه الضربة، وأن قيادة “حزب الله” تحتفظ لنفسها بكلمة السر، ولا تفصح عن كيفية تعاطيها معها، باعتبار انها تبني موقفها على أساس الفعل وليس رد الفعل استباقاً للتلويح بهذه الضربة”.

كما علمت “الحياة” من مصادر وزارية أن “اجتماع المجلس الأعلى للدفاع انتهى الى اتفاق على ضرورة تشكيل خلايا تتولى مواكبة كل الاحتمالات المترتبة على توجيه الضربة ورفع جاهزية التنسيق بين الوزارات والإدارات المعنية لتكون قادرة على التدخل لاستيعاب ردود الفعل ومحاصرة تداعياتها بدءاً بتنظيم استقبال المزيد من النازحين السوريين”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.