مصادر للوطن السورية: اردوغان استنفر غرفة عمليات أنطاكية بعد هزائم حلب

أكد مصدر معارض في اسطنبول لـ”الوطن” السورية أن استخبارات رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان استنفرت “غرفة عمليات أنطاكية” التي تدير وتشرف على المعارك الدائرة في جبهات حلب بقيادة “الغرفة المشتركة لعمليات أهل الشام” وفرضت على فصائل المعارضة المسلحة حشد قواتها في الريف الشمالي لوقف تقدم الجيش بعدما فرضت تشكيل جيش جديد للقيام بالمهمة.
وأشار المصدر إلى أن رئيس الحكومة التركية مستاء للغاية من سيطرة الجيش على مدينة الشيخ نجار الصناعية وتقدمه نحو مدرسة المشاة لاتخاذها محطة لانتقال عملياته إلى باقي قرى وبلدات ريف حلب الشمالي المعقل الرئيس للمسلحين، ولفت إلى أن الاستخبارات التركية كانت بصدد إجراء تغييرات هيكلية على بنية التشكيلات المسلحة في الشمال السوري بعد تمكن الجيش من الاستحواذ على سجن حلب المركزي ومنها حل “الغرفة المشتركة” وتضم 19 فصيلاً مسلحاً، وإقصاء بعض قادتها على خلفية أدائهم السيئ واهتمامهم بمصالحهم الشخصية.
وأمس أعلن عن ولادة جيش جديد موحد أطلق عليه لواء “فرسان الشمال” على يد الاستخبارات التركية قوامه 26 فصيلاً موالياً لها وممولا من السعودية أنيطت به مهمة “رص الصفوف لمواجهة الخطر العظيم المحدق بحلب وريفها الشمالي خاصة”، وفق ما جاء في بيان التأسيس الذي تلي باللغة العربية والأجنبية لأول مرة! ويتألف التشكيل الجديد من عدة كتائب أبرزها أنصار الشام وأسود الشام وأبابيل الشمال.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.