مصر: إحالة تسعة متهمين بالتخابر لصالح اسرائيل للجنايات

ذكرت مصادر قضائية هنا اليوم أن نيابة أمن الدولة العليا قررت إحالة تسعة أشخاص بينهم اثنان محتجزان للمثول أمام محكمة جنايات على خلفية اتهامات بالتخابر لصالح إسرائيل.
ونقلت وكالة أنباء الشرق الاوسط عن المصادر القول إن فريق عمل من نيابة أمن الدولة العليا برئاسة المستشار شادي البرقوقي باشر التحقيق في القضية واحال المتهمين فيها للمثول أمام محكمة استئناف الاسماعيلية (شمال شرق القاهرة) يوم الأربعاء المقبل.
وطالبت نيابة أمن الدولة العليا بسرعة القبض على باقي المتهمين الهاربين وحبسهم على ذمة القضية.
وتشمل قائمة المتهمين تسعة أشخاص منهم ثلاثة مصريين وستة إسرائيليين بينهم أربعة يعملون في جهاز المخابرات العسكرية الإسرائيلية (آمان).
واشارت المصادر إلى أن وقائع القضية جرت خلال الفترة من ديسمبر 2006 وحتى مايو 2013 بداخل مصر وخارجها موضحة أن التحقيقات التي باشرتها النيابة العامة كشفت عن قيام المتهمين المصريين الثلاثة بالتخابر مع من يعملون لمصلحة دولة أجنبية بقصد الاضرار بالمصالح القومية للبلاد.
وأضافت أن الثلاثة اتفقوا مع المتهمين الاسرائيليين على العمل لصالح جهاز المخابرات العسكرية الاسرائيلية وامدوهم بمعلومات عن اماكن انتشار الجيش ومقرات الاجهزة والنقاط الامنية والقائمين على الانفاق والمتسللين وكافة الاوضاع والتحركات بمنطقة رفح بشمال سيناء.
وأكدت التحقيقات أن المتهمين جميعا اشتركوا في اتفاق جنائي فيما بينهم لارتكاب الجرائم موضوع الاتهام فيما تضمن أمر الاحالة تكليف اجهزة الأمن بسرعة القبض على المتهمين من الثالث الى التاسع.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.