مصر تعلن إنشاء معسكر إغاثة للمتضررين من إعصار ليبيا..

أعلنت القوات المسلحة المصرية، الثلاثاء، عن إنشاء معسكر إغاثة مصري بمنطقة “مرتوبة” الليبية قرب مدينة درنة؛ للتخفيف عن المتضررين من الإعصار في المناطق المتضررة، وتقديم كافة أوجه الرعاية الطبية والإنسانية لهم.

ووفق بيان حصل عليه موقع “سكاي نيوز عربية”، شاركت عدد من طائرات البحث والإنقاذ المصرية في انتشال الجثث وإنقاذ المصابين في المناطق المنكوبة التي ضربها الإعصار خلال الأيام الماضية.

وقدّم الجيش المصري “العديد من المساعدات الإنسانية العاجلة ووسائل الإعاشة للمواطنين في العديد من المناطق التي يصعب الوصول والخروج منها”.

وقال البيان إن تلك الإجراءات تأتي “استمراراً لتوجيهات الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي للقوات المسلحة لدعم الأشقاء الليبيين (…) انطلاقاً من الثوابت المصرية الراسخة تجاه أشقائها من الدول في مواجهة كافة الأزمات والمِحن”.

 وأعلنت السلطات المصرية عن وصول حاملة المروحيات “ميسترال” إلى ليبيا يوم الأحد، للعمل كمستشفى ميداني لدعم متضرري الإعصار، في خضم المساعدات التي قدمتها القاهرة منذ بداية تلك الكارثة الإنسانية.

وتم الإبلاغ عن مقتل ما يزيد على 11300 شخص، وما زال أكثر من 10000 أخرين في عداد المفقودين بعد أسبوع من الكارثة، وفق ما ذكر الهلال الأحمر الليبي.

المصدر: سكاي نيوز

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.