مطالبة السلطات البحرينية بتوفير الرعاية الصحية الكاملة للمعتقل أيوب عادل

طالب المركز الدولي لدعم الحقوق والحريات عضو تحالف المحكمة الجنائية الدولية البحرين بمتابعة الوضع الصحي وتوفير الرعاية اللازمة لمعتقل الرأي الشاب أيوب عادل حيث يعيش ظروفًا صحية قاسية وربما يتعرض لخطر الموت المحقق، محملاً السلطات البحرينية مسؤولية الحافظ على حقه في الحياة.

وقال المركز في بيان، إنه تلقى تقارير تفيد بأن أيوب يعاني منذ أشهر طويلة من إصابة بليغة في الساق والقدم وقد إجريت له مسبقا عدة عمليات جراحية بعلم من المستشفى التابع للسجن ولكن لم يتم استكمال علاجه مشيراً إلى أنه ومنذ عام لم تعد تستجب إدارة سجن جو المركزي لمتابعة علاجه، ما أدى إلى تدهور حالته على مرأى ومسمع من إدارة السجن الأمر الذي قد يفقدة الحق في الحياة.

وعبر المركز عن خشيته من كثرة ورود التقارير الواردة التي تؤكد بأن عدد كبير من المعتقلين او المحتجزون على ذمة التحقيق بسبب قضايا ذات خلفيات سياسية يحرمون من العلاج أو من استكماله وتناول الأدوية بهدف معاقبتهم بعقوبة إضافية وهي الحرمان من الحق في العلاج.

كما ناشد المركز كافة الهيئات الدولية والمنظمات الحقوقية التضامن من أجل تمكين المعتقل أيوب عادل وكافة المعتقلين من حقهم في استكمال وتلقي العلاج.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.