مظاهرات جديدة على هامش قمة مجموعة العشرين بالمانيا .

 

 اندلعت مواجهات جديدة صباح اليوم الجمعة على هامش قمة مجموعة العشرين في هامبورغ وقام متظاهرون باحراق سيارات للشرطة الالمانية، بحسب ما اعلنت الشرطة على تويتر.

من جهة اخرى نشرت الشرطة حصيلة جديدة لمواجهات ليل الخميس الى الجمعة لتشير الى اصابة 111 من عناصر قوات الامن فيها، بحسب وكالة الانباء الالمانية وتم توقيف 29 شخصا واحتفظ ب 15 قيد الحبس الاحتياطي.

وقالت السلطات انه يتوقع تظاهر نحو مئة الف شخص خلال ايام على هامش قمة مجموعة العشرين التي ستشهد على الخصوص اليوم الجمعة اول اجتماع بين الرئيسين الروسي فلادمير بوتين والاميركي دونالد ترامب.

واستؤنفت التظاهرات نحو الساعة 07,00 بالتوقيت المحلي (05,00 ت غ) بهدف تعطيل الافتتاح الرسمي للقمة من خلال عرقلة وصول الوفود.nواشارت الشرطة الالمانية صباح الجمعة الى “عملية جارية ضد اشخاص يقومون باعمال عنف” ألقوا زجاجات حارقة واحرقوا “سيارات دورية” في حي التونا قرب مركز للشرطة.

وكانت أربع مروحيات للشرطة تحلق فوق هامبورغ صباحا كما افاد مراسل وكالة الصحافة الفرنسية .

واظهرت مشاهد لقناة ان تي في اضافة الى سيارات محترقة، آثار اضرار على متاجر ومحكمة محلية.nونددت نقابة الشرطة ب “هجمات مكثفة لمجموعات متطرفة عنيفة” وقالت ان بعض المجموعات “انحرفت بتظاهرات سلمية لآلاف الاشخاص لتعمد مهاجمة” الشرطة.

يشار الى أن السلطات الالمانية نشرت نحو 20 الف شرطي في هامبورغ لحماية القمة.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.