معارك عنيفة بين الجيش السوري والنصرة في ريف اللاذقية

أفاد مصدر عسكري مطلع لـ RT، مساء الأحد، بأن قوات الجيش السوري تتصدى لهجوم عنيف يشنه تنظيم “جبهة النصرة” في ريف محافظة اللاذقية الشمالي غرب البلاد.

 

تحدث المصدر عن سقوط عدد من القتلى في صفوف الجيش السوري، مبينا أن قواته تخوض حاليا معارك عنيفة مع مسلحي “جبهة النصرة” لاستعادة كمائن خسرها في بداية الهجوم.

وفي غضون ذلك، قال “المرصد السوري لحقوق الإنسان” إن الاشتباكات بين الطرفين أسفرت عن مقتل 4 عناصر من الجيش السوري إضافة إلى سقوط عدد من الجرحى، فيما ذكر أن مسلحا واحدا قتل من صفوف “الفصائل الجهادية”، مبينا أن الأعمال القتالية تجري في محور كبانة بجبل الأكراد في ريف اللاذقية الشمالي، وهي مترافقة بقصف جوي من قبل القوات الحكومية يستهدف مواقع سيطرة التشكيلات المسلحة في المنطقة ذاتها.

وتدخل أراضي ريف اللاذقية الشمالي ضمن منطقة إدلب لخفض التصعيد، التي تمت إقامتها عام 2017 بموجب اتفاقات بين روسيا وتركيا وإيران في إطار عملية أستانا التفاوضية لتسوية الأزمة السورية.

ومنذ أبريل 2018، تشهد هذه المنطقة، التي باتت المعقل الأخير للمسلحين بقيادة “هيئة تحرير الشام” (“جبهة النصرة” سابقا) في سوريا، وتضم كذلك معظم أراضي محافظة إدلب وبعض أجزاء محافظتي حماة وحلب، تشهد معارك بين الجيش السوري والتشكيلات المسلحة، التي تصفها دمشق بالإرهابية وتتهمها باستهداف مواقع القوات الحكومية والمدنيين

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.