معاون الرئيس الإيراني السابق: نثق بقدرة الشعب السوري على تجاوز الأزمة وهو أكثر قوة وعزيمة

 

وكالة سانا السورية للأنباء:

أكد الدكتور سعيد لو معاون الرئيس الإيراني السابق محمود أحمدي نجاد عمق العلاقات التاريخية والاستراتيجية والقضايا المصيرية المشتركة التي تربط بين سورية وإيران.

وعبر لو خلال لقائه الدكتور وائل الحلقي رئيس مجلس الوزراء في طهران اليوم عن ارتياحه لما وصلت إليه العلاقات الثنائية بين البلدين من تنام ملحوظ على كافة الصعد بالإضافة إلى وجود إرادة حقيقية وصادقة لتطوير آفاقها مستقبلا مؤكدا ثقته بقدرة الشعب السوري على تجاوز الأزمة التي يمر بها وهو أكثر قوة وعزيمة.

وأدان لو الجرائم التي تقوم بها المجموعات الإرهابية المسلحة بحق الشعب السوري واقتصاده الوطني منوها بالانتصارات الكبيرة التي تحققها سورية على الصعد كافة السياسية والاقتصادية والعسكرية والمصالحة الوطنية.

من جهته قدم الحلقي الشكر لمساعد الرئيس الإيراني السابق على ما بذله من جهد على صعيد الارتقاء بالعلاقات الثنائية وترسيخها وخاصة على صعيد الاقتصاد بالإضافة إلى مواقف إيران المبدئية والثابتة تجاه ما تشهده سورية من أحداث.

وعبر الحلقي عن ثقته بأن مسيرة التعاون ستنطلق إلى الأمام بخطوات أكبر وستتنامى يوميا بفضل الإرادة المشتركة لدى البلدين.

وتناول الجانبان خلال اللقاء مختلف القضايا وخاصة الاقتصادية ولاسيما تسهيل انسياب السلع والمنتجات الإيرانية إلى سورية وفق جدول محدد من أجل تنشيط الحلقة الاقتصادية بين البلدين لتشمل مختلف القطاعات الصناعية والطبية وتحفيز رجال الأعمال الإيرانيين على إقامة مشاريع تنموية لهم في سورية.

حضر اللقاء منصور عزام وزير شؤون رئاسة الجمهورية وتيسير الزعبي الأمين العام لمجلس الوزراء والدكتور عدنان محمود سفير سورية في طهران.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.