معظم طائرات مشاة البحرية غير جاهزة للمعركة

كشف “هاري توماس” نائب قائد قوات مشاة البحرية الأميركية أن ما لا يقل عن 55 % من الطائرات التابعة لهذا الفرع من الجيش الأميركي، غير صالحة للعمل العسكري.

وقال “توماس” في تقرير قدمه في جلسة استماع للجنة شؤون القوات المسلحة في مجلس الشيوخ الأميركي “نريد أن تكون 75 % من طائراتنا الحربية، على الأقل، في حالة استعداد دائم. وحتى اليوم يبلغ هذا المعدل بين مجمل طائراتنا نحو 45 % فقط”.

وفوجئ أعضاء الكونغرس، الذين حضروا الاجتماع، بالأرقام المعلنة حتى طلب رئيس الجلسة من توماس أن يعيد مرة أخرى ما أعلن عنه، فأكد توماس بالقول: “45 %”. وأضاف: “إذا نظرتم إلى بعض طائراتنا فيتضح أنها لا تتناسب مع المخاطر التي تواجهها من ناحية حماية مشاة البحرية”.

وكان أعلن البيت الأبيض اعلن الاسبوع الماضي عزمه زيادة الإنفاق العسكري بمقدار 54 مليار دولار ليصل الى 603 مليارات دولار من أجل “إعادة بناء القوات المسلحة” لكي تكون قادرة على “القتال والانتصار”، وفقا للرئيس الأميركي دونالد ترامب. وقد تقلصت الميزانية العسكرية الأميركية من 691 مليار دولار في العام 2010 الى 560 مليار دولار في العام 2015.

ويشير الخبراء العسكريون الى أن مشاركة قوات مشاة البحرية الأميركية على مدار نحو 15 عاما، وبشكل مستمر، في العمليات العسكرية خارج البلاد، أدى الى تقادم واستهلاك الأسطول الجوي، فيما تسبب تخفيض التمويل بالافتقار الى قطع الغيار، وكذلك الى عزوف الكوادر ذات الكفاءة العالية عن العمل في هذا المجال.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.