مقترح الى الأخ رئيس ديوان الوقف الشيعي العراقي لعقد مؤتمر للمرجعيات السعودية في النجف

قناة العهد العراقية-

علي المؤمن الغريفي:

بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ السيد رئيس ديوان الوقف الشيعي المحترم
السلام عليكم

انطلاقاً من ضرورة استشعاركم مسؤولية إحلال السلام المذهبي في المملكة السعودية الشقيقة، وحماية أتباع المذاهب الإسلامية من فتاوى التكفير التي لاتزال تصدرها المؤسسة الدينية الوهابية السعودية الرسمية، منذ ثلاثة قرون وحتى الآن، ولا سيما ضد المذهب الشيعي؛ نقترح أن تبادروا الى عقد مؤتمر للمرجعيات السعودية، في النجف، ويكون برئاستكم، وتدعون إليه مشايخ وعلماء المذاهب الأربعة الكبيرة في السعودية: المذهب الوهابي والمذهب المالكي والمذهب الشيعي الإثنا عشري والمذهب الاسماعيلي.

ومن المهم جداً أن تكون الدعوات شخصية، ولا يترك اختيار الشخصيات المشاركة للحكومة السعودية.

ومن المهم أيضاً الإعداد لوثيقة تحت اسم (وثيقة النجف)، يوقع عليها المشايخ والعلماء السعوديون المشاركون، ويكون شاهداً عليها علماء العراق، سنة وشيعة؛ ليكون المشاركون ملزمين بتنفيذها على أرض الواقع السعودي، فضلاً عن الإعداد لبيان ختامي يتضمن ما يحقق للعراق وشعبه ودولته وحكومته ومؤسساته الدينية؛ فضل إحلال السلام والتعايش في السعودية.

وبذلك ستساهمون في التقريب بين وجهات نظر المسلمين في السعودية، وحقن دماء أتباع أهل البيت، والتخفيف من وطأة الظلم والسياسات التكفيرية والإقصائية التي يتعرضون لها.

فضلاً عن أن هذا العمل سيحقق للعراق وللنجف وللشيعة كسباً إعلامياً كبيراً، وخاصة في ظل الظروف المعقدة التي تعيشها المنطقة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.