مقتل ثمانية أشخاص بهجوم انتحاري في قندهار بافغانستان

لقي ثمانية اشخاص على الاقل مصرعهم من ضمنهم خمسة انتحاريين وثلاثة من عناصر الشرطة في تفجير انتحاري في قاعدة حدودية للشرطة جنوب قندهار في افغانستان.
وقال المتحدث باسم شرطة محافظة زيا دوراني في بيان انه سبق التفجير تبادل لاطلاق النار بين المهاجمين والشرطة استمر عدة ساعات سبقه تفجير سيارة عند مدخل القاعدة مبينا ان الاشتباكات انتهت بتفجير اثنين من الانتحاريين نفسيهما ومقتل الثلاثة الباقين برصاص الشرطة.
من جانبه قال المتحدث باسم حاكم الولاية داوا خان مينابال ان الهجوم الذي ادى الى مصرع ثلاثة من رجال الامن اسفر ايضا عن خسائر مادية لافتا الى ان قوات الامن قامت بعملية تفتيش للمنطقة عقب انتهاء الاشتباكات.
على الصعيد ذاته نقلت وسائل اعلام محلية عن المتحدث باسم حركة طالبان قاري يوسف احمدي قوله ان المواجهات ادت الى مقتل نحو 38 من افراد الشرطة على حد قوله.
يذكر ان حركة طالبان بدأت الاثنين الماضي بما يطلق عليه “هجمات الربيع” عبر هجوم على مبنى وزارة العدل في اقليم ننجرهار الشرقي واسفر عن مقتل سبعة اشخاص على الاقل في الوقت الذي تستعد افغانستان للجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية لاختيار خلف للرئيس حامد كرزاي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.