مقتل حوالى 50 جنديا بورميا في معارك مع مسلحين في شمال البلاد

 

قتل حوالى 50 جندياً بورمياً في معارك اندلعت هذا الاسبوع بين الجيش ومسلحين في شمال البلاد قرب الحدود مع الصين، كما اعلنت وسائل اعلام رسمية.

 

وقالت صحيفة “غلوبال نيو لايت اوف ميانمار” ان المعارك التي اندلعت الاثنين في منطقة كوكانغ في ولاية شان (شمال) بعد هدنة صمدت زهاء ستة اعوام “أسفرت عن سقوط 47 قتيلا و73 جريحاً في صفوف القوات الحكومية اضافة الى تدمير خمس آليات”.

 

وأوضحت الصحيفة ان المعارك اندلعت اثر هجوم شنه حوالى 200 مسلح من اتنية كوكانغ الصينية على قاعدة عسكرية مستخدمين خصوصاً مدافع الهاون، فشن الجيش خمس غارات جوية رداً على هذا الهجوم.

 

وتأتي هذه المعارك في الوقت الذي تشهد فيه انحاء اخرى من ولاية شان وكذلك من ولاية كاشين المجاورة لها مواجهات متواصلة منذ اشهر بين القوات الحكومية وحركات متمردة مما يلقي بظلال الشك على قدرة الحكومة على توقيع اتفاق سلام.
وكانت السلطات اعربت عن املها في ان يتم الخميس في مناسبة اليوم الوطني توقيع اتفاق سلام غير انها عادت واعلنت ان الاتفاق النهائي لم يجهز بعد.

 

ومنذ تسلمها السلطة في 2011 من المجلس العسكري وعدت الحكومة البورمية شبه المدنية بانهاء الحروب الاهلية التي تشهدها بورما منذ استقلالها عن التاج البريطاني في 1948 والناجمة عن صراعات بين السلطة المركزية واقليات اتنية عديدة.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.