مقتل وإصابة 58 عنصراً من "داعش" بثلاث محافظات عراقية

 
أعلنت قيادة العمليات المشتركة، الثلاثاء، عن مقتل وإصابة 58 عنصراً من تنظيم “داعش” بينهم انتحاري في ثلاث محافظات، مؤكدة تفكيك 49 عبوة ناسفة، فيما أشارت إلى تنفيذ 40 طلعة جوية عراقية، وثماني طلعات لـ”التحالف”.

وقالت القيادة في بيان لها إن “قوات أمنية مدعومة بطيران الجيش والتحالف الدولي وقيادة القوة الجوية، تمكنت خلال عملياتها في محافظات صلاح الدين والأنبار ونينوى من قتل 57 عنصرا من تنظيم داعش بينهم انتحاري وقناص، وإصابة عنصر آخر”.

وأضافت القيادة، أن تلك القوات تمكنت أيضاً من “تفكيك 49 عبوة ناسفة ومعالجة منزلين مفخخين، وثلاث عجلات لعناصر داعش تحمل أحادية 14.5 ملم وقتل من بداخلها”، لافتة إلى أن “العمليات أسفرت عن “تدمير نفق وأوكار للإرهابيين، فضلاً عن 13 عجلة ورشاشة عيار 12.7 ملم لعصابات داعش”.

وتابعت أنه “قيادة القوة الجوية نفذت 24 طلعة في قواطع العمليات كافة، فيما نفذت قيادة طيران الجيش 26 طلعة”، مبينة أن “قوات التحالف الدولي نفذت ثماني طلعات على مناطق الدولاب – الموصل – بيجي- الفلوجة – تلعفر”.

ويشهد العراق وضعاً أمنياً استثنائياً، إذ تتواصل العمليات العسكرية الأمنية لطرد تنظيم “داعش” من المناطق التي ينتشر فيها، كما ينفذ التحالف الدولي ضربات جوية تستهدف مواقع التنظيم في تلك المناطق توقع قتلى وجرحى في صفوفه.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.