مقتل 13 من «داعش» بعد خسارته آخر مناطق ناحية البغدادي

iraq-army

أفاد مصدر أمني بمحافظة الأنبار غرب العراق أن القوات الأمنية المشتركة، وبدعم من «التحالف الدولي»، سيطرت على آخر منطقة في ناحية البغدادي غرب مدينة الرمادي بعد معارك قُتل خلالها 13 عنصراً من تنظيم «الدولة الإسلامية».

وأضاف الملازم سعود العبيدي من شرطة طوارئ البغدادي أن «قوة مشتركة من الجيش العراقي والشرطة الاتحادية، وبإسناد من «التحالف الدولي»، تمكنت من استعادة السيطرة على حي الشهداء بعد معارك مع عناصر التنظيم»، موضّحاً أن «13 عنصراً من «الدولة الإسلامية» كانوا متحصنين في حي الشهداء، بينهم قناصون، قُتِلوا نتيجة القصف الجوي والمواجهات مع القوات الأمنية».
وأشار العبيدي إلى أن «القوات العراقية أجرت تفتيشاً لحي الشهداء ونقلت جثث عناصر التنظيم بأطراف الحي تمهيداً لدفنها في مقبرة جماعية جرى إعدادها لهذا الغرض»، لافتاً إلى أن «جميع القتلى من «الدولة» هم من جنسيات أجنبية».
يذكر أن القوات العراقية تمكنت في الـ18 من الشهر الجاري من فك حصار عناصر تنظيم «الدولة الإسلامية» على المجمع السكني في ناحية البغدادي غرب الرمادي، بعد 10 أيام من محاصرته وقتل نحو 150 عنصراً، بحسب مصادر أمنية.
وأعلن وزير الداخلية العراقي محمد سالم الغبان، خلال زيارة لناحية البغدادي أمس، عن عزمه تشكيل فوج قتالي من أبناء الناحية لتحرير أراضيها كافة من سيطرة التنظيم، ومن ثم الاتجاه نحو قضاء حديثة لتأمين الطريق البرية الرابطة بينهما، فيما أكد حرصه على إعادة عوائل البغدادي إلى مناطق سكنها.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.