مقتل 25 من داعش بانفجار مصنع متفجرات بدير الزور

alalam_635660090676799318_25f_4x3.jpg
أسفر انفجار مصنع للعبوات الناسفة في محافظة دير الزور السورية الى مقتل 25 مسلحا على الأقل من تنظيم داعش، الذين يعملون في المصنع المذكور. ونقلت وكالة “فرانس برس” عن معارضين قولهم مساء الأربعاء 29 أبريل/نيسان: انفجر مستودع عبوات ناسفة تابع لتنظيم داعش في مدينة الميادين في ريف دير الزور الشرقي”، وأضافوا أن الانفجار تسبب بانفجارات أخرى “هزت المدينة”.
وبينوا أن الانفجارات في المستودع أسفرت عن مصرع 25 عنصراً على الأقل من تنظيم داعش وإصابة أكثر من عشرين آخرين بجروح، منوهين الى أن العدد “مرشح للارتفاع بسبب وجود جرحى في حالات خطرة”.هذا ولم تُعرف بعد أسباب الانفجار وما إذا كان ناجما عن قصف صاروخي أم خطأ تقني.
ونقلت وكالة “سانا” السورية عن مصدر عسكري أن وحدة من الجيش “نفذت عملية دقيقة على رتل عربات لإرهابيي ما يسمى “جيش الفتح” على محور بزيت والمشيرفة في ريف جسر الشغور أسفرت عن تدمير عدد منها ومقتل عشرات الإرهابيين”.
وأضاف المصدر أنه تأكد كذلك “مقتل العديد من الإرهابيين وإصابة آخرين في محيط المشفى الوطني وعند المدخل الجنوبي لمدينة جسر الشغور” في عمليات للجيش. وفي محافظة درعا الجنوبية، “قضت وحدات من الجيش على بؤر إرهابية لتنظيم “جبهة النصرة” في حي درعا البلد ودمرت أوكارا وخطوط إمداد للتنظيمات الإرهابية التكفيرية المرتبطة مع كيان الاحتلال الإسرائيلي في ريفي درعا والقنيطرة”.
ولفت المصدر العسكري الى “سقوط قتلى ومصابين بين أفراد التنظيمات الإرهابية من بينها ما يسمى “لواء جيدور حوران ولواء حمزة أسد الله” وتدمير مستودعات للأسلحة والذخيرة لهم خلال عمليات للجيش ضد أوكارهم في بلدات كفر شمس وسملين وزمرين ومزرعة الغزلان والحراك وبصر الحرير” بريف درعا الشمالي والشمالي الشرقي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.