ملياردير صيني تتجاوز ثروته 14 مليار دولار

wang-jian-lin

تربع وانغ جيان لين مؤسس ورئيس مجلس إدارة مجموعة (داليان واندا) العقارية والترفيهية على عرش أثرياء الصين بثروة بلغت 14.2 مليار دولار أمريكي ، متفوقا بذلك على شونغ تشينغ مؤسس ورئيس شركة (واهاها) للمشروبات .
كما جاء الثري الصيني جيان لين في المرتبة الـ66 ضمن قائمة مؤشر بلومبيرغ الأخيرة لمليارديرات العالم.
ويعد وانغ – وعمره 58 سنة – أكبر مطور للعقارات التجارية وأكبر مشغل لدور السينما في الصين ، كما يمتد نشاطه ليشمل المنتجعات السياحة والفنادق الفخمة والترفيه وتجارة التجزئة ، بالإضافة لبعض النشاطات التجارية في الخارج.
وأشار تقرير بلومبيرغ إلى أن الإمبراطورية العقارية التي يديرها وانغ جيان لين تشرف على نحو 148 مليون قدم مربع وتعتزم زيادة أنشطتها بنسبة 68% خلال العام القادم، مضيفا أن أصوله في أعمال الترفيه وبيع التجزئة وغيرهما من الأنشطة غير العقارية أعلى من التقديرات السابقة، حيث استحوذت مجموعة داليان واندا على سلسله دور عرض “إيه إم سى انترتينمنت هولدنجز” الأمريكية مقابل 2.6 مليار دولار في عام 2012 لتصبح أكبر مشغل لدور السينما في العالم.
ويرى مؤشر بلومبيرغ أن مجموعة وانغ تسرع وتيرة عمليات الاستحواذ في الخارج، حيث استثمرت 1.6 مليار دولار في يونيو الماضي لشراء شركة /صنسيكر/ البريطانية لصناعة اليخوت والزوارق الفاخرة، كما تخطط لاستثمار أكثر من مليار دولار في بناء مجمع سكني فاخر على ضفة نهر التايمز في لندن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.