ممثل حركة “فتح” لـ”النهار”: الاسير ليس في عين الحلوة

 

صحيفة النهار اللبنانية:

نفى ممثل حركة “فتح” في مخيم عين الحلوة ماهر شبايطة في تصريح لصحيفة “النهار” ان “يكون الشيخ احمد الاسير في مصلى عبدالله بن الزبير”. وقال: “المصلى مساحته 150 مترا ومكشوف للجميع، ومن المستحيل ان تأتي شخصية مثل الاسير وتستقر فيه”، لافتا الى ان “الشيخ عاصم العارفي، ألقى مرة واحدة او مرتين خطبة الجمعة في هذا المصلى، لكن جماعة الدعوة هي من تدير المصلى، وليست تابعة لأحد، كما ان الكثير من اهل المخيم يؤدون الصلاة في هذا المصلى في شكل طبيعي ولم يشاهدوا اي شخصية غريبة، اضافة الى ان مقر الاتحادات التابع لمنظمة التحرير وحركة “فتح” يقع في وجه هذا المصلى، ولم نرَ اي شخصية غريبة دخلته”.

وأوضح انه “بما ان المصلى في منطقة الطوارئ، فتصلي فيه جماعات اصولية، وهم مجموعة افراد كان يطلق عليها سابقا اسم “جند الشام”، لكن منذ عشر سنوات، وبعدما حلت القوى الاسلامية هذا الجهاز، لم يعد لهم اي اسم، وهي من ضمن المجموعات التي تتعاطف مع الفكر الاصولي والاسلامي الذي يسير فيه الاسير، وهناك مجموعات تشبهها على مستوى الساحة اللبنانية”.

واكد ان “هذه المجموعات لن تدخل في اي صراع لأن القوى الاسلامية الموجودة في لجنة المتابعة المنبثقة من كل القوى الوطنية والاسلامية داخل المخيم، تتابع مع هذه المجموعة عدم التدخل في الشأن اللبناني وتحييد المخيم من اي وضع قائم”.

اما عن الاسلامي هيثم الشعبي الذي قيل انه يوفر الحماية للاسير، فقال ان “الشعبي من سكان منطقة الطوارئ في المخيم، وهو المعني الاول والابرز بين المجموعات الاصولية في الحي، وتتواصل معه القوى الاسلامية التي نفت اي وجود للاسير في المخيم”. ولفت الى ان “اجواء عين الحلوة طبيعية جدا، وتحصل في بعض الايام عمليات تدقيق في سيارات مشكوك فيها، كما ان عملية دخول الفلسطينيين وخروجهم من المخيم تسير في شكل طبيعي، حتى عند حواجز الجيش تمارس الاجراءات بشكل طبيعي”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.