منشورات دعائية تهدد استئناف المباحثات رفيعة المستوى بين الكوريتين

south_korea_north_korea_balloons

أعلنت لجنة الدفاع الوطني في كوريا الشمالية أنها بصدد مراجعة استئناف المباحثات عالية المستوى المقترحة مع سول بعد محاولة نشطاء من كوريا الجنوبية أمس الاول /السبت/ إطلاق بالونات عبر الحدود تحمل منشورات دعائية ضد كوريا الشمالية.
ونقلت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء، عن وزارة الوحدة في سول القول، إن لجنة الدفاع الوطني في بيونج يانج أرسلت رسالة للمكتب الرئاسي في سول أمس الأحد ، قالت فيه إنها بصدد مراجعة التفكير في الاستئناف المقترح للمباحثات هذا الأسبوع .
وقال زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون ،الذي يترأس اللجنة أيضا ، إن على الجانبين ” التفكير فيما إذا كان يمكن إجراء المباحثات في مثل هذه الأجواء ” ، وذلك بعدما أطلق نشطاء أمس الأول /السبت/ عشرات الآلاف من البالونات التي تحمل رسائل معادية لبيونج يانج عبر الحدود .
وأفادت يونهاب بأن النشطاء ، وبينهم منشقون فارون من كوريا الشمالية ، اشتبكوا مع السكان المحليين في كوريا الجنوبية ، الذين قالوا إن هذا الإجراء يعرضهم للخطر .
وعارضت كوريا الشمالية خطوة إطلاق البالونات من قبل ،وهددت بإسقاطها بصواريخ .
وقال مجلس الأمن الوطني بكوريا الجنوبية اليوم، إن الحكومة ليس لديها أساس قانوني لاتخاذ إجراء ضد حملة البالونات التي يقوم بها مدنيون ، كما أنها تجدد عرضها لإجراء مباحثات الخميس المقبل .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.