منصور: الدعوة التي وجهت للبنان لحضور جنيف ليست شخصية لي بل للخارجية

 

اشار وزير الخارجية في حكومة تصريف الاعمال عدنان منصور الى ان “المحادثات والاتصالات جارية حول تشكيل الحكومة للوصول الى حل، وازالة العقبات”، واوضح ان “هناك الكثير من الكلام حول تشكيل الحكومة على الصعيد الخارجي، الا ان المسالة الاساسية تبقى بيد اللبنانيين، وعندما تكون الارادة بيد اللبنانيين تتشكل الحكومة”.

اضاف منصور في حديث اذاعي انه “ايا كان وزير الخارجية، هناك للبنان رؤية واضحة ومواقف صلبة تخدم مصلحته بالدرجة الاولى في مؤتمر جنيف 2″، واكد ان “الانزعاج منه هو شأن الاخرين وليس شأنه، ولو عاد به الزمن لتصرف نفس التصرف، لان القناعات لا تتغير، وهو كان يمثل القرار السياسي اللبناني، وكان يدافع عن حق لبنان”.

واوضح ان “الدعوة التي وجهت الى لبنان لحضور جنيف 2 ليست شخصية، بل وجهت الى وزير الخارجية الممثل للبنان، ولكن ايا كان وزير الخارجية في 22 الجاري سيحضر المؤتمر، والمؤتمر حدد في 22 لكننا نتابع التطورات او اي شيء يؤثر على انعقاده، ويوم 22 سيمهد للمؤتمر الذي سيعقد يوم 24 بحضور الافرقاء والاخضر الابراهيمي، ويوم 22 سيحضره فقط وزراء الخارجية”.

واشار الى ان “لبنان يتعرض لتجسس متواصل من قبل جيش العدو الاسرائيلي عبر اجهزة مزروعة على الحدود، لذلك تقدمنا بشكوى بعد معرفة كل المعطيات حول الاجهزة التي نصبتها اسرائيل”.

واكد ان “زيارة وزير خارجية ايران محمد ظريف الى لبنان كانت مقررة قبل قضية قائد كتائب عبدالله عزام ماجد الماجد، وستبحث الاوضاع في المنطقة ومسألة النازحين وعدد من القضايا التي تهم البلدين”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.