من الصحافة الأميركية

 

وكالة أخبار الشرق الجديد:

أبرزت الصحف الأميركية الصادرة اليوم الأحداث المتفجرة في الشارع المصري، وغضب المصريين من مظاهرات أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي، فقد ذكرت الصحف أن هناك اتهام لجماعة الإخوان بجمع الأسلحة استعدادا لاشتباكات مع الشرطة بعد تفويض مجلس الوزراء لوزير الداخلية بإنهاء اعتصامات أنصار الرئيس المعزول.

كما لفتت الصحف إلى وصول وليام بيرنز مساعد وزير الخارجية الأميركي جون كيري مساء الجمعة إلى القاهرة في زيارة مفاجئة تندرج في إطار الجهود الدولية الرامية إلى حل الأزمة التي تتخبط فيها مصر، في حين واصل مؤيدو الرئيس المعزول محمد مرسي تحديهم للسلطات الانتقالية بتنظيمهم مسيرات وتظاهرات شارك فيها الآلاف وتوجهت إلى مقار أمنية وعسكرية.
نيويورك تايمز

– المصريون نفد صبرهم تجاه اعتصامات أنصار مرسي

– تحذير من هجمات للقاعدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والولايات المتحدة تصدر تنبيهات لمواطنيها

– وزير الخارجية جون كيري في السفارة الأميركية في لندن

– رسائل مختلطة من قبل المسؤولين تكشف وجود ازدواجية عميقة داخل إدارة أوباما حول حروب الولايات المتحدة

– المبعوث الأميركي وبوتين يناقشان قضية سنودن

– مقتل العشرات في اشتباكات بين الشرطة الأفغانية ومقاتلي طالبان

 

واشنطن بوست

– أوباما يأمر باتخاذ كل الإجراءات ضد هجمات إرهابية محتملة

– مساعد كيري يصل إلى القاهرة في زيارة مفاجئة للبحث في حل للأزمة

– أصداء من غوانتانامو عن فشل الولايات المتحدة في ترحيل النازيين المشتبه بهم

– رد الفعل العنيف ضد الإسلاميين في مصر يقوض المصالحة

– الولايات المتحدة وباكستان توافقان على استئناف محادثات الشراكة

 

قالت صحيفة نيويورك تايمز في تقرير لها إن مظاهرات أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي باتت تشكل عامل غضب لكثير من المصريين، مشيرة إلى أن الكثير من المصريين قد نفذ صبرهم تجاه اعتصامات أنصار مرسي التي سدت الشوارع وعطلت حركة المرور.

وأضافت الصحيفة أن هناك اتهام لجماعة الإخوان بجمع الأسلحة استعدادا لاشتباكات مع الشرطة بعد تفويض مجلس الوزراء لوزير الداخلية بإنهاء اعتصامات أنصار المعزول.

وأشارت الصحيفة إلي أنه “في الوقت الذي تعتزم فيه الحكومة المصرية فض اعتصامين لأنصار مرسي تسعى إدارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما لطلب المساعدة من دول الخليج للمساعدة في إنهاء الأزمة السياسية بمصر”، لافتة إلى أن الإخوان أبدوا علنا عدم استعدادهم لإعادة النظر في مطلبهم بعودة مرسي إلى السلطة، وانتقدوا موقف الولايات المتحدة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.