مهرجان ”مسكون” لأفلام الرعب والفانتازيا العربية في بيروت

تقام الدورة الثالثة من مهرجان “مسكون”، أول مهرجان في المنطقة العربية متخصص في أفلام الرعب والفانتازيا والإثارة (الثريلر) والحركة (الأكشن) والخيال العلمي، من 31 تشرين الأول الحالي إلى 4 تشرين الثاني في سينما “متروبوليس” في الأشرفية. وتتميز النسخة الثالثة من المهرجان، التي ستطلق في يوم عيد “هالوين”، في حضور لبناني وعربي.

يستضيف المهرجان عددا من مخرجي الأفلام المعروضة وممثليها ومنتجيها، يحيون ورش عمل متخصصة للعاملين في حقل السينما، ويشارك عدد منهم، وبينهم مديرو مهرجانات أو مسؤولون فنيون فيها، ضمن لجنة تحكيم مسابقة “مسكون” للأفلام القصيرة.

وتنظم شركة Abbout Productions المهرجان للسنة الثالثة تواليا بالتعاون مع جمعية متروبوليس Metropolis Association والأكاديمية اللبنانية للفنون الجميلة- جامعة البلمند ALBA)) وموقع Cinemoz الالكتروني.

يفتتح مهرجان “مسكون” بفيلم The Guilty (العنوان الأصلي: Den skyldige) للدانماركي غوستاف مولر، وهو حصل على جائزة الجمهور في مهرجاني صندانس وروتردام السينمائيين.

ولا تقل الأفلام الأخرى إثارة، وتعرض في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للمرة الأولى، ومنها فيلم المكسيكية إيسا لوبيز Tigers Are Not Afraid (العنوان الأصلي Vuelven) الذي جمع في رصيده 34 جائزة.

وفي برنامج المهرجان اثنان من أهم الأفلام العربية القصيرة في العامين الأخيرين ضمن نوع الأفلام التي يتخصص بها “مسكون”، هما “قنديل البحر” للمخرج الجزائري داميان أونوري (مهرجان كان 2016) وفيلم “آخر أيام رجل الغد” Last Days of the Man of Tomorrow للبناني فادي باقي، الفائز بجائزة أفضل فيلم روائي في مهرجان الفيلم اللبناني. وسيكون المخرجان حاضرين خلال عرض فيلميهما.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.