موسكو تدعو الحكومة والمعارضة إلى التعاون بمحاربة الإرهاب.. ودمشق ترحب

 

أنهى الوفد السوري أمس مباحثاته في موسكو في أجواء «ممتازة وصريحة وشفافة»، كما وصفتها مصادر دبلوماسية في موسكو، وقالت المصادر لـ«الوطن»: إنه في سابقة في المباحثات السورية الروسية كانت الجلسة مع (وزير الخارجية الروسي سيرغي) لافروف مفتوحة أمام الإعلام، ما يؤكد أنه ليس لدى أي من دمشق وموسكو ما تخفيانه في علاقاتهما أولاً، وفيما يخص مستقبل سورية والمنطقة ثانياً، مشيرة إلى ضرورة انتظار نتائج محادثات جنيف الإثنين المقبل لتتضح الأمور حول مصير «جنيف 2».

وضم الوفد المستشارة السياسية والإعلامية في رئاسة الجمهورية بثينة شعبان ونائب وزير الخارجية والمغتربين فيصل المقداد ومعاون الوزير أحمد عرنوس.

ودعا لافروف خلال الاجتماع، الحكومة السورية والمعارضة المعتدلة إلى بدء مكافحة مشتركة للإرهابيين، معتبرا أن «واقع عقد مؤتمر «جنيف 2» نفسه قد يلعب دوراً إيجابياً لكي يكف الأشخاص العاقلون في المعارضة المسلحة عن ذلك، ويساعدوا في القضاء على الإرهابيين».

وأعرب عن تقدير الحكومة الروسية لإعلان دمشق عن استعدادها الجلوس حول طاولة المفاوضات دون شروط مسبقة، مضيفاً: «نسعى للحصول على نفس الموقف من معارضي النظام، كما نسعى كذلك أن يمثل هؤلاء المعارضون جميع القوى الراغبة في التغيير»، معتبراً أنه إذا لم يكن بالمستطاع التوصل إلى تشكيل وفد معارض في المؤتمر فيجب البحث عن أشكال أخرى للبعثة.

 

المصدر: صحيفة الوطن السورية 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.