نائب تركي: عملية عفرين محاولة احتلال

 وصف النائب في البرلمان التركي عن “حزب الشعوب الديمقراطي” محمود طوغرول، العملية التي أطلقها الجيش التركي بالتعاون مع فصائل مسلحة سورية في عفرين بـ”محاولة احتلال”.         

و أكد النائب في الحزب المعارض “حزب الشعوب الديمقراطي” أن الحجة التي استندت إليها تركيا لإطلاق عملية عفرين بشأن تعرضها لهجمات من المدينة لا أساس لها من الصحة. 

وقال طوغرول في حديث لوكالة “سبوتنيك” إن العملية التي أطلقها الجيش التركي ليست إلا “محاولة احتلال”، حيث تسعى الحكومة التركية إلى إظهار “قوات سوريا الديمقراطية” المتواجدة في مدينة عفرين كتهديد، “ولكن الواقع يقول إنه لم يحدث أي هجوم أو انتهاك للحدود التركية من المناطق الواقعة تحت سيطرة قوات سوريا الديمقراطية منذ بدء الحرب السورية في عام 2011”. 

وأشار النائب التركي إلى أنه “لا يوجد أحد مقتنع بالذريعة التي قدمتها تركيا لإطلاق العملية العسكرية في عفرين، إذ لا يوجد لديها أي دليل يثبت تعرضها لهجمات من عفرين”. 

وأضاف: “مدينة عفرين أصبحت ملجأ آمناً لآلاف السوريين الهاربين من جرائم تنظيم “داعش” الإرهابي حيث لجأ إليها أكثر من 500 ألف سوري هربا من المنظمات الإرهابية كـ”داعش” و”النصرة” فقد كانت أكثر المدن أمانا في شمال سوريا”. 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.