نائب من ائتلاف المالكي: لن نستمر بالصمت على تجاوزات السعودية

iraq-deputy-maleki

حذر النائب عن ائتلاف دولة القانون عبد السلام المالكي، اليوم الاربعاء، السعودية من التمادي في غيها وعدائها للعراق، مؤكدا ان النظام السعودي يصر على منهجه الدموي ويرغب باسقاط النظام الديمقراطي في العراق.

وقال المالكي في بيان إن “العراق حاول مرارا وتكرارا مد يد التعاون والتسامح مع السعودية وبحث كثيرا عن احترام صلة الجوار بين البلدين وتغاضى عن الكثير من التجاوزات والتدخلات السافرة بشؤون العراق في محاولة منا ورغبة في صحوة حكام السعودية على انفسهم والتراجع عن تصرفاتهم العدوانية تجاه بلادنا وشعبنا”.

واضاف ان “اصرار السعودية على منهجها العدائي تجاه بلدنا ودفاعهم المستمر عن المجرمين والارهابيين دون ادنى خجل او احساس بمعاناة العراقيين من اعمال تلك الجماعات، هو دليل واضح على اصرار النظام السعودي على منهجه الدموي والرغبة التي اصبحت معلنة لاسقاط النظام الديمقراطي في العراق الجديد والذي اصبح يمثل خطرا على نظامهم الدكتاتوري”.

وتابع “اننا لن نستمر بالصمت على تلك التجاوزات والتدخلات وسيكون لنا موقف حاسم ورد قوي على تلك التصرفات التي لاتمت بصلة لحسن الجوار بين البلدين”، مؤكدا على “ضرورة رفع شكوى ضد النظام السعودي لدى المحكمة الدولية والامم المتحدة بتهمة ارسال المسلحين والاسلحة لابادة الشعب العراقي”.

واوضح المالكي أن “العراقيين لن يتحملوا اكثر ولن يصمتوا الى الابد على تلك الحرب القذرة علينا، والعراق لديه القوة والعزيمة لرد الصاع صاعين لكل من تسول له نفسه التجاوز على سيادة البلد وسلامة شعبه”.

وكانت الحكومة العراقية قد دانت، امس الثلاثاء، بيان الحكومة السعودية الاخير حول الاوضاع في العراق، محملة الاخيرة مايحصل من جرائم خطيرة في البلد.

يشار الى أن الحكومة السعودية اعربت، اول امس الاثنين، في بيان صحافي، عن قلقها البالغ لتطورات الأحداث في العراق التي ما كانت لتقوم لولا السياسات “الطائفية والإقصائية” التي مورست في العراق خلال الأعوام الماضية والتي هددت أمنه واستقراره وسيادته.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.