نبيه بري يحذر من خلق مزارع شبعا جديدة!

قال رئيس مجلس النواب في لبنان، نبيه بري ان “الكيان الاسرائيلي يريد خلق مزارع شبعا جديدة محتلة ولكن هذه المرة في البحر”.

وأكد برّي​، ان المقاومة تشكل قوة ردع وهي عامل مساعد في المعركة السياسية التي يخوضها لبنان على محور تثبيت الحدود والحقوق السيادية في البر والبحر، معتبراً ان اكبر خطر يهدد ​فلسطين​ هو تفرق العرب.

وأضاف، ​سوريا​ كانت ولا زالت تمثل سنداً قوياً للمقاومة وما يستهدف شمالها هو لعبة أمم هدفه اشغال هذا البلد عن دوره المحوري.

واشار بري خلال استقباله في مقر الرئاسة الثانية في ​عين التينة​ وفد المنظمة العربية للمحامين ​الشباب​ المشارك في مؤتمر “​النفط​ والغاز العربي بين التحديات والقانون” المنعقد في ​بيروت​، الى انه “للأسف على مستوى قضايا الامة الفشل كان مدوياً لأننا أسقطنا كل الاوراق الرابحة وخاصة الورقتين: قضية فلسطين وقضية النفط، ف​الثروة النفطية​ لم تنفق على التنمية البشرية المستدامة وبناء قوة الامة ووحدة موقفها”.

وفي موضوع تثبيت الحدود البرية والبحرية للبنان مع ​فلسطين المحتلة​، قال الرئيس بري: “​اسرائيل​ تريد خلق ​مزارع شبعا​ جديدة لكن هذه المرة في البحر، لبنان ومنذ خمس سنوات يخوض مفاوضات شاقة والموقف اللبناني هو هو، فالمعارك السياسية ليست أقل خطورة واهمية من المعارك العسكرية مع العدو”.

وبمناسبة ذكرى عدوان تموز وانتصار لبنان قال الرئيس بري: “اليوم نؤكد ان المقاومة اللبنانية التي انشأت عام 1975 بفضل الامام السيد ​موسى الصدر​ هي الآن تشكل قوة ردع وهي عامل مساعد في المعركة السياسية التي نخوضها على محور تثبيت حدودنا وحقوقنا السيادية في البر والبحر”. مؤكداً ان “لبنان انتصر ليس بقوة المقاومة فقط انما بوحدة الموقف اللبناني”.

وأضاف “القدس كانت وستبقى قبلتنا السياسية والقومية”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.