نتائج اولية .. اليمينيون بفرنسا والمانيا يفوزون بانتخابات البرلمان الاوروبي

اظهرت النتائج الاولية بفرنسا اليوم عن تحقيق حزب الجبهة الوطنية اليميني فوزا كبيرا في انتخابات البرلمان الاوروبي.
وكشفت النتائج الاولية عن حصول حزب الجبهة الوطنية على 25 بالمئة من اصوات الناخبين الفرنسيين متفوقا بذلك على الاحزاب اليمينية واليسارية في فرنسا.
وتوقع الخبراء والمحللون ان يحصل حزب الجبهة الوطنية ذو التوجهات اليمينية المتطرفة ما بين 21 الى 23 بالمئة من اصوات الناخبين الفرنسيين نظرا لعدم الرضا الشعبي هنا عن اداء الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند وحكومته في ادارة البلاد لاسيما على الصعيد الاقتصادي.
ومن المتوقع وفقا للخبراء ان يفوز حزب الجبهة الوطنية ب 20 مقعدا في البرلمان الاوروبي من 751 مقعدا.
وعلى صعيد متصل اظهرت النتائج الاولية حصول الحزب الاشتراكي الفرنسي الحاكم على 7ر14 بالمئة من اصوات الناخبين في حين حصل حزب اتحاد الحركة الشعبية المحافظ على 3ر20 بالمئة من اصوات الناخبين.
وعلى الصعيد الالماني كشفت اللجنة المشرفة على انتخابات البرلمان الاوروبي في ألمانيا اليوم عن ان النتائج الاولية تشير الى ان المحافظين تمكنوا من كسب هذه الانتخابات وذلك رغم تراجع شعبيتهم مقارنة مع الدورة الأخيرة من هذه الانتخابات التي اجريت في عام 2009 .
وتشير النتائج الاولية الى ان المحافظين الممثلين بالحزبين المسيحي الديمقراطي والمسيحي الاجتماعي البافاري حصلوا 1ر36 بالمئة من اصوات الناخبين فيما جاء الحزب الاشتراكي الديمقراطي في المركز الثاني بنسبة 6ر27 بالمئة.
اما حزب الخضر فقد جاء في المركز الثالث بنسبة 5ر10 بالمئة متبوعا بحزب اليسار بنسبة 5ر7 بالمئة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.