نتنياهو ليهود أوروبا: «إسرائيل» هي موطنكم

 


دعا رئيس وزراء العدو الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم، يهود أوروبا إلى الهجرة إلى «إسرائيل» بعد هجوم في العاصمة الدنماركية على الكنيس اليهودي الرئيسي أدى إلى مقتل شخص واحد.

وقال نتنياهو مخاطباً يهود أوروبا في بيان: «إسرائيل هي موطنكم. نحن مستعدون لاستيعاب هجرة جماعية من أوروبا»، مضيفاً: «لكل يهود أوروبا أقول: إسرائيل تنتظركم بذراعين مفتوحتين».
وبحسب نتنياهو فإن «إرهاب الإسلام المتطرف ضرب مجدداً في أوروبا، مرة أخرى قتل يهودي أوروبي لمجرد أنه يهودي وهذا النوع من الهجمات سيستمر».
كما أكد رئيس وزراء العدو الإسرائيلي أن حكومته ستقر خطة لتشجيع هجرة يهود فرنسا وبلجيكا وأوكرانيا تبلغ قيمتها 180 مليون شيكل (45 مليون دولار أميركي).
وقد أعلنت شرطة كوبنهاغن أنها تعتقد أنها قتلت صباح اليوم منفذ الهجومين على مركز ثقافي كانت تعقد فيه ندوة حول التيارات الاسلامية وحرية التعبير وعلى كنيس يهودي، ما أسفر عن سقوط قتيلين وخمسة جرحى.
وفي الهجوم الأول الذي وقع حوالى الساعة 15:00 بتوقيت غرينتش من السبت، أطلق رجل عشرات العيارات النارية باتجاه مبنى كان يستضيف جلسة نقاش حول التيارات الاسلامية وحرية التعبير ما أدى إلى سقوط قتيل وإصابة ثلاثة شرطيين بجروح.
وبعد منتصف الليل (23:00 تغ) أطلق رصاص قرب كنيس في كوبنهاغن. وأصيب شخص بجروح في الرأس توفي على إثرها، كما جرح شرطي في ساقه وآخر في ذراعه.
وقد أعلنت منظمة يهودية في الدنمارك وفاة الرجل في وقت لاحق.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.