نسبة المشاركة في الاستفتاء بشرق أوكرانيا تتجاوز 70%

People cast ballots at a polling station during the referendum on the status of Donetsk and Luhansk regions, in Moscow

أعلن منسق اللجنة الانتخابية المركزية لـ “جمهورية دونيتسك الشعبية” بوريس ليتفينوف أن نسبة حضور الناخبين في استفتاء تقرير المصير لمقاطعة دونيتسك تجاوزت 71% لحظة إغلاق مراكز التصويت.

وفي مقاطعة لوغانسك المجاورة تجاوزت نسبة الإقبال 79% وذلك قبل ساعتين من إغلاق الصناديق، حسب تأكيدات المسؤولين المحليين.

ومددت اللجنة الانتخابية في لوغانسك عمل الصناديق في مدينتي ألتشيفسك وبوباستايا ثلاث ساعات كي يتمكن عمال المناجم من التصويت بعد انتهاء يوم عملهم.

كييف تواصل العملية العسكرية

من جانبها، أعلنت السلطات في كييف أن العملية العسكرية جنوب شرق البلاد دخلت مرحلتها النهائية، ونقلت وكالة “نوفوستي” للأنباء عن مصدر في قوات الدفاع الشعبي أن 15 مدرعة تابعة للجيش الأوكراني اقتحمت نوفو أيدار بعد الاشتباك مع المدافعين عنها.

وفي مقاطعة لوغانسك دخل عناصر الحرس الوطني الأوكراني المكون من القوميين الراديكاليين مقر لجنة انتخابية في مدينة نوفو أيدار، مجبرين أعضاء اللجة على الانسحاب.

وفي وقت سابق قصفت القوات الموالية لسلطة كييف قبل ساعات من انطلاق الاستفتاء على مصير شرق أوكرانيا، مواقع للدفاع الشعبي في مدينة سلافيانسك، حسبما أفاد عمدتها الشعبي فياتشيسلاف بونوماريوف، وأشار في تصريح صحافي إلى وقوع اشتباكات بالأسلحة النارية بين قوات كييف والدفاع الشعبي، مؤكدا عدم وقوع أية إصابات فيها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.