هآرتس: ارتفاع بنسبة الاعتداءات الجنسية في صفوف الجيش الإسرائيلي

كشفت صحيفة “هآرتس” اليوم الثلاثاء، عن ارتفاع حالات الاعتداء الجنسي داخل جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وأظهر تقرير للصحيفة أنه طرأ في عام 2016 ارتفاع بنسبة 20%، حسب معطيات مركز مواجهة ودعم المجندات والجنود الذين تعرضوا للاعتداءات الجنسية بجيش الاحتلال.
وطبقًا للمعطيات المنشورة فإنه مقابل 686 بلاغًا حول الاعتداءات الجنسية في الظروف العسكرية (التي وقعت في الوحدات العسكرية أو نتيجة التعرف على رجال الجيش) في عام 2015، تم في 2016 تسجيل 802 بلاغًا.
كما تم تسجيل ارتفاع في عدد البلاغات حول الاعتداءات الجنسية في الظروف المدنية (الاعتداءات الجنسية داخل العائلة خلال إجازة من الجيش أو قبل الخدمة العسكرية)؛ ففي عام 2015 تم تسجيل 415 بلاغًا، مقابل 527 خلال عام 2016.
ويستدل من تحليل المعطيات أن حوالي نصف الشكاوى التي وصلت في عام 2016، تتعلق باعتداءات جنسية في الجيش ضد جنود في الخدمة الإلزامية؛ فيما تم تقديم 22% من الشكاوى ضد ضباط وجنود في الخدمة الدائمة.
وكشفت المعطيات عن أن حوالي ربع الضباط الذين تم تقديم شكاوى ضدهم هم برتبة رائد فما فوق، بينما تم تقديم ربع آخر من الشكاوى ضد ضباط حتى رتبة نقيب.
وطبقًا للمعطيات فإن نسبة 10% فقط من التقارير تصل إلى التحقيق والعلاج القانوني، رغم الارتفاع المتواصل في عدد التقارير المتعلقة بالاعتداءات الجنسية، داخل صفوف الجيش الإسرائيلي.

ارتفاع بنسبة الاعتداءات الجنسية،صفوف الجيش الإسرائيلي،

Source link

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.