هادي يفشل في الحصول على دعم القيادات العسكرية الجنوبية

 

  أكد مصدر عسكري يمني في تصريح لمراسل موقع الوقت التحليلي –الخبري أن”الرئيس المستقيل عبد ربه منصور هادي لم يستطع نيل موافقة القيادات العسكرية في الجنوب للتعاون معه”.

وأوضح المصدرنفسه لمراسل الموقع أن هادي سعى مؤخراً للحصول على دعم القيادات العسكرية للجيش في عدن، لحج، ضالع، وتعز.  وفي هذا السياق تحاول بعض القيادات العسكرية السابقة المقيمة في الخارج أمثال علي محس الاحمرالذي غادر إلى السعودية وعاد قبل أيام إلى عدن المقر الحالي للرئيس هادي، وحميد الاحمر الذي أقام لفترة في تركيا وعاد أمس الثلاثاء إلى عدن، تقديم الدعم للرئيس المستقيل لجلب القيادات العسكرية إلى صفه رغم الإختلاف القائم بينهم، لكن كل هذه المحاولات باءت بالفشل إلى يومنا هذا.

إلى ذلك، وعلى الرغم من عدّة اتصالات قام بها الرئيس اليمني المستقيل مع القيادي الجنوبي علي سالم البيض لدعم قرارته في عدن، إلاّ أن الأخير أصدر بالأمس بيان أكد فيه رفضه للتعاون مع هادي، وقال: لن نقبل بأن تتحول عدن إلى عاصمة الشمال، داعياً الجنوبيين إلى عدم التدخل مع أي طرف في معادلة صنعاء-عدن.

في السياق نفسه أكّدت قيادات جنوبية مقرّبة من الرئيس اليمني السابق علي ناصرمحمد كانت مجتمعة بالأمس في القاهرة، أنها ستدير ظهرها لمخططات هادي في عدن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.