هبوط أرضي بوسط الاسكندرية يثير شكوك الاثريين في العثور على قبر (الاسكندر الاكبر)

alexandar-empire

أعلن في القاهرة اليوم ان هبوطا أرضيا وقع بعمق بضعة أمتار بوسط محافظة الاسكندرية أثار شكوك الاثريين حول إمكانية العثور على قبر (الاسكندر الاكبر) وقلق سكان المنطقة من ان يؤثر ذلك على عدد من العقارات .
ونقلت وكالة أنباء الشرق الاوسط عن مصدر أثري مسؤول قوله “ان ما حدث من هبوط أرضي يؤكد وجود آثار أسفله خاصة وان تلك المنطقة عرفت قديما باسم (الحي الملكي البطلمي) وقد عثر فيها على كيانات أثرية متعددة ومهمة”.
وأضاف المصدر ان عددا من العقارات الموجودة بتلك المنطقة يوجد أسفلها آثار ترجع لعصور تاريخية مهمة وبخاصة العصر اليوناني الروماني مشيرا الى ان أحد العقارات المهمة والمعروفة التي بنيت حديثا بتلك المنطقة كانت توجد بأرضها آثار مهمة ” لكن الحكومات السابقة وقفت كعقبة ضد إجراء أعمال المجسات والمسح الاثري واستخراج الاثار منها” .
وذكرت الوكالة ان تلك المنطقة تعرضت خلال السنوات القليلة الماضية ولمرات متتالية لهبوط نتيجة وجود اثار تحتها .
وأشارت الى ان مستشار وزير الاثار السابق الدكتور احمد عبد الفتاح كان قد توقع العثور على (قبر الاسكندر الاكبر) في تلك المنطقة كما ان غالبية الدراسات التاريخية والاثرية أشارت الى وجوده في ذات المكان .

AlexanderCoin
ويعد الكشف عن مقبرة الاسكندر الثالث المقدوني المعروف باسم (الاسكندر الاكبر) وهو أحد ملوك مقدونيا ومن أشهر القادة العسكريين والفاتحين حلما يراود الباحثين والهواة والاكاديميين لاسيما في مدينة الاسكندرية الساحلية التي تحمل اسمه .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.