هدوء حذر يسود كرداسة بعد توقف الاشتباكات بين قوات الامن المصرية والعناصر الاجرامية

egypt-kerdasa1

وكالة الأنباء الكويتية:
ساد هدوء حذر منطقة كرداسة في محافظة الجيزة بعد توقف الاشتباكات بشكل نسبي بين قوات الامن المصرية والعناصر الاجرامية والارهابية بالمنطقة.
ورصد مندوب وكالة أنباء الشرق الأوسط هنا اليوم انتشارا مكثفا لقوات الأمن بكافة الشوارع الرئيسية بمنطقة كرداسة وكذلك انتشارا مكثفا لقوات الجيش بالمحيط الخارجي للمنطقة.
ووفقا للوكالة تم رصد بدء خروج الاهالي من منازلهم والتجول بشوارع المنطقة وذلك بعد ان هدأت وتيرة الاشتباكات التي كانت دائرة بين قوات الامن والعناصر الاجرامية والارهابية والتي اسفرت حتى الان عن مقتل مساعد مدير امن الجيزة اللواء نبيل فراج واصابة خمسة ضباط واربعة مجندين بجروح مختلفة.
وأشارت الوكالة الى أن النائب العام المصري المستشار هشام بركات يتابع تفاصيل ومجريات الأحداث أولا بأول حيث صرح بدفن جثة مساعد مدير أمن الجيزة اللواء نبيل فراج والذي كان لقي مصرعه في وقت سابق من صباح اليوم برصاص الارهابيين المتواجدين بكرداسة الذين اعتلوا أسطح البنايات والمدارس ومآذن المساجد واستخدموها كمنصات لاطلاق الأعيرة النارية صوب قوات الأمن.
وبدأت نيابة شمال الجيزة الكلية تحقيقات موسعة فور اخطارها بأحداث كرداسة وانتقل فريق من محققي النيابة الى مستشفى الشرطة لسؤال المصابين حول أسباب وملابسات اصاباتهم التي جاءت جراء القاء قنبلة يدوية هجومية باتجاههم.
ومن المقرر أن يقوم فريق من أعضاء النيابة العامة فور هدوء الأوضاع والسيطرة على الحالة الأمنية بالانتقال الى قرية كرداسة ومواقع الاشتباكات بها لاجراء المعاينات اللازمة وسؤال الشهود من أهل وسكان القرية وندب خبراء مصلحة الأدلة الجنائية لرفع الآثار الفنية وتحليلها جنائيا.
وعلى صعيد متصل نفى مصدر امني مسؤول صحة ما رددته بعض القنوات الفضائية وبثته المواقع الاخبارية حول اعتقال القياديين بالجماعة الاسلامية عاصم عبدالماجد وطارق الزمر والقيادي بتنظيم الاخوان عصام العريان.
وأكد المصدر في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط ارتفاع أعداد المتهمين المضبوطين خلال الحملة الأمنية التى تشنها الأجهزة الأمنية بمنطقتي كرداسة وناهيا بمحافظة الجيزة الى 65 شخصا وقد عثر بحوزة البعض منهم على أربعة بنادق الية وبندقيتي خرطوش.
وقال المصدر “ان جميع المتهمين المضبوطين صادر بحقهم قرارت ضبط واحضار من النيابة العامة مشيرا الى أنه تم اتخاذ كافة الاجراءات القانونية اللازمة حيالهم واخطار النيابة العامة بمباشرة التحقيق.
وأشار المصدر الأمني الى انه بين من القي القبض عليهم ثلاثة من المتهمين الرئيسين بارتكاب مذبحة قسم شرطة كرداسة التي وقعت عقب فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة في ال14 من الشهر الماضي حيث تم قتل 11 ضابطا وفردا والتمثيل بجثثهم.
كما ألقت أجهزة الأمن القبض ايضا على 21 من المتهمين المتورطين في ارتكاب أعمال شغب واقتحام وحرق نقطة شرطة وكنيستين بقرية دلجا بمركز ديرمواس بمحافظة المنيا.
وتمكنت الحملة ايضا من ضبط خمسة أشخاص آخرين صادر بشأنهم قرارات ضبط واحضار لارتكابهم أعمال شغب أثناء الحملة.
وفي سياق الاحداث منعت سلطات أمن مطار القاهرة الدولي اليوم القيادي البارز بجماعة الاخوان المسلمين ووزير التنمية المحلية السابق محمد علي بشر من السفر الى امارة دبي اليوم لصدور قرار قضائي بذلك.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.