هولندا اول المتأهلين للدور الثاني بمونديال البرازيل بعد فوزها على استراليا

football-netherlands-australia

ضمنت هولندا الليلة تأهلها الى الدور الثاني لبطولة كأس العالم لكرة القدم ال20 الجارية في البرازيل عن المجموعة الثانية بفوزها الصعب على استراليا بنتيجة ثلاثة اهداف مقابل هدفين في مباراة ممتعة اتسمت بالقوة والحماسة.
جاءت المباراة متكافئة منذ انطلاقتها وتبادل الفريقان الهجمات الى ان تمكن المهاجم الهولندي ايرين روبن من تسجيل هدف التقدم لفريقه وثالث أهدافه في البطولة من كرة رائعة أودعها ببراعة على يسار الحارس في الدقيقة ال20.
وجاء رد فعل استراليا سريعا حيث تمكن مهاجمها تيم كاهل من تعديل النتيجة بعد هدف هولاندا بدقيقة واحدة بتسديدة رائعة اصطدمت بالعارضة واستقرت بالشباك الهولندية.
بعد تعادل الفريقين عمد المدربان الى تهدئة اللعب فانحصر في وسط الملعب مع هجمات متفرقة هنا وهناك لينتهي الشوط الأول بالتعادل الايجابي .
واشتعلت المباراة مع انطلاق الشوط الثاني بتسجيل المنتخب الأسترالي هدف التقدم عبر ضربة جزاء في الدقيقة 54 نفذها اللاعب ميلي جديناك قبل ان تعيد هولندا سيناريو الشوط الأول بتعديل النتيجة في الدقيقة 59 عبر المهاجم فان بيرسي لتعود المباراة سجالا بين الفريقين.
وخطف لاعب هولندا ميرفيس ديباي هدف التقدم والفوز في الديقة 68 من هجمة عكسية سريعة انهاها بتسديدة من خارج منطقة الجزاء لتغالط الحارس الاسترالي وتدخل الشباك.
وشنت استراليا العديد من الهجمات بغية العودة الى المباراة وتعديل النتيجة ولكن محاولتها اصطدمت بدفاعات المنتخب الهولندي بقيادة لاعب الوسط المتأخر ولاعب ميلان الايطالي نايجل دي يونج الذي أبطل مفعول الهجمات الاسترالية ليخرج فريقه منتصرا ويضمن تأهله الى الدور الثاني.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.