هيئة التنسيق أعلنت الإضراب المفتوح بالقطاع العام ومقاطعة الإمتحانات

أعلنت هيئة التنسيق النقابية في مؤتمر صحفي عقدته لاعلان تحركاتها المستقبلية، “الإضراب المفتوح بالقطاع العام ومقاطعة الإمتحانات”، مشددة على انه “قبل 6 حزيران على النواب أن يتحملوا مسؤولية مقاطعة الامتحانات الرسمية وشل الادارات العامة اذا لم يتم اقرار سلسلة الرتب والرواتب”.

ودعت الهيئة “الاساتذة الى عدم تسلم التكليف باعمال المراقبة والاعمال التحضيرية للامتحانات الرسمية”، مطالبة “الاساتذة وخاصة رؤساء المراكز والمراقبين الى التجمع والاعتصام يوم الاثنين اعتبارا من الساعة 10 صباحا امام مراكزهم، والاعتصام مركزي المفتوح يوم الجمعة اعتبارا من الساعة 9 امام وزارة التربية”.

وطالبت الهيئة ايضا “برفض مشوع النائب جورج عدوان الهادف الى تصفية رعاية الدولة والقضاء على حقوق الموظفين لجهة النسبة المئوية المهينة، وزيادة الرواتب على اساس 121بالمئة مع مفعول رجعي من 1-7-2012، اسوة بالقضاة والاساتذة في الجامعة اللبنانية، وأن تكون نسبة الدرجة الى الراتب موحدة في جميع القطاعات وتعادل 5بالمئة من الراتب، على أن يستفيد المتقاعدون من أي زيادة تصيب العاملين في الخدمة تطبيقاً لمبدأ العدالة الاجتماعية”.

ودعت الى “الغاء كل البنود المتعلق بالتعاقد واجراء مباراة للتوظيف، والغاء البنود الضريبية التي تطال المواطنين والفقراء”، مشددة على ضرورة “الحفاظ على الحقوق المكتسبة الاساتذة المكرسة في القوانين”.
من جهته، أوضح أمين عام نقابة المعلمين في لبنان وليد جرادي اننا “نحن في التعليم الخاص ركن اساس من هيئة التنسيق النقابية وشركاء في التحرك والمطالب والسلسلة ونؤيد كل ما يصدر من الهيئة ولكن لمزيد من الديمقراطية دعونا كل الروابط والجمعيات العمومية للإتعقاد يوم الأثنين المقبل لإطلاعها على قرارات هيئة التنسيق”.
أما رئيس رابطة التعليم المهني والتقني ايلي خليفة فرفض ما اشيع عن عدم مشاركة بالتحرك اليوم موضحا أنه “نحن مشاركين بكل التحركات وابتداء من 7 حزيران لا امتحانات شفهية او خطية في التعليم المهني”.
وتوجه رئيس رابطة موظفي الادارات العامة محمود حيدر بدوره، الى كل الموظفين لحضور كل الجمعيات العمومية التي تنظمها الرابطة لمناقشة توصيات هيئة التنسسيق النقابية وادعوهم للمشاركة وبكثافة في هذه الأجتماعات ليكونوا رأس حربة في كل التحركات القائمة وليوجهوا رسالة صارخة “كفى مماطلة وتسويفا اقروا السلسلة والا سنكون مجبرين على تجرع الكأس المرة ومقاطعة الإمتحانات. فلا دوام بدون اجر ولا لتمديد ساعات العمل”.
ومن جهته، وجه رئيس رابطة المتقاعدين بالتعليم الثانوي نداء للمشاركة الكثيفة بكل تحرك تقوم به هيئة التنسيق النقابية.
وبدوره، أكد عضو هيئة التنسيق النقابية حنا غريب ان “هيئة التنسيق ستبقى على الموقف ذاته، صلبة على القضية نفسها، حتى إقرار سلسلة الرتب والرواتب بكل مكوّناتها”، داعياً إلى “فتح باب التوظيف، لأن المتعاقدين هم جريمة بأعناق المسؤولين”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.