هيومان رايتس ووتش تتهم إسرائيل بارتكاب جرائم حرب في غزة

gaza- children - palestine

اتهمت منظمة/ هيومان رايتس ووتش/ المعنية بالدفاع عن حقوق الإنسان ، إسرائيل بارتكاب جرائم حرب في عدوانها الأخير على قطاع غزة.
وأجرت المنظمة تحقيقا حول الهجمات التي شنتها إسرائيل على أو بالقرب من ثلاث مدارس تابعة للأمم المتحدة كانت تأوي عددا من النازحين الفلسطينيين، مشيرة إلى عدم وجود أهداف عسكرية واضحة في محيط المدارس، حيث وصفت هذه الهجمات بالعشوائية.
وقال فريد أبراهامز المستشار الخاص لدى/ هيومان رايتس ووتش/ ” لقد شن الجيش الإسرائيلي غارات على ثلاث مدارس واضحة للعيان وهو يعلم أنها تأوي مئات الأشخاص ، مما تسبب في مقتل العديد من المدنيين وإصابة آخرين بجروح ولم تقدم إسرائيل أي تبرير مقنع لغاراتها على مدارس فيها أشخاص يبحثون عن الحماية ولا للمجزرة التي نتجت عنها”.
وذكرت المنظمة انها أجرت تحقيقات بشأن غارتين من الثلاث غارات التي قامت إسرائيل بشنها في/ بيت حانون/ و/جباليا/ في 24 و 30 يوليو و3 أغسطس 2014 وتسببت في مقتل 45 شخصا ، من بينهم 17 طفلا وأوضحت التحقيقات ان الغارات لم تكن تستهدف أهدافا عسكرية وكانت غارات غير مشروعة وعشوائية ووصفت الغارة الثالثة بغير المتناسبة وعشوائية.
وقال شهود ل/هيومن رايتس ووتش /، ان القتال الذي شهدته المنطقة أجبر معظم اللاجئين في المدارس على المغادرة ولكن بقي مئات الآخرين هناك وكان أغلب هؤلاء ينتظرون الانتقال إلى مكان أكثر أمنا.
وتلزم قوانين الحرب إسرائيل بإجراء تحقيق ذي مصداقية في إمكانية وقوع جرائم حرب ومعاقبة المسؤولين عنها بشكل مناسب .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.