واشنطن: البغدادي أول المستهدفين في غارات التحالف الدولي

قال مسؤول أمريكي الأربعاء 18 فبراير/شباط إن الولايات المتحدة أعدت قائمة لأبرز قيادات تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام “داعش”، على رأسها زعيم التنظيم أبو بكر البغدادي.

وصرح المسؤول الأمريكي بأن هذه القائمة تمثل أهدافا للغارات الجوية التي تنفذها قوات التحالف الدولي، مضيفا أن “الرجل الأول في التنظيم أبو بكر البغدادي، على يقين بأن واشنطن تستهدفه وهو ما يجعله يتخفى عن الأنظار” مبرزا أنه قد مضت أشهر عدة على آخر تقرير استخباراتي يكشف عن الموقع المحتمل لاختبائه.

وأفاد المسؤول الأمريكي في تصريح لقناة “سي أن أن”، بأن القوات الأمريكية تمكنت من قتل العشرات من عناصر التنظيم الموجودة أسماؤهم في القائمة ومن بينهم خبير في الأسلحة الكيميائية، مفيدا أن هناك حاجة كبيرة إلى المزيد من المعلومات الاستخباراتية حول هوية قيادات التنظيم المستهدفين.

لكن وعلى الرغم من التركيز الكامل للغارات والطلعات الجوية لقوات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة واستهدافها معاقل “داعش” ورموزه، إلا أن الإشكال الكبير يبقى في امتداد البنية التنظيمية لـ”الدولة الإسلامية” من مصر وسوريا والعراق وليبيا وغيرها من البلدان، ما يجعل المهمة صعبة ومعقدة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.