وحدة روسيّة خاصة للقضاء على الإرهابيين في أوكارهم بسوريا

Shayetet-13_SOFREP

كشف رئيس جمهورية الشيشان الروسية رمضان قاديروف أنه يتم في الجمهورية حاليا تشكيل وحدة خاصة مهمتها المشاركة في تصفية المقاتلين السوريين الذي يشكلون خطرا على روسيا “داخل أوكارهم في سوريا”.
وأكد قاديروف في مؤتمر صحفي عقده امس الاربعاء أن وجود تهديدات من جانب المقاتلين السوريين “لم يكن على الإطلاق أمرا مخفيا”.

وقال:” الأعمى وحده لا يمكنه أن يبصر وجود مثل هذه التهديدات. الناس البسطاء قلقون، والشخصيات الرفيعة المستوى تتحدث عن هذا الأمر صراحة. نحن نعرف حجم الدمار و الضحايا الذي يمكن أن يسفر عنه عدم القدرة على توجيه ضربة تحذيرية للإرهابيين والوهابيين، لذا فإن الأجهزة الأمنية وقيادة الجمهورية يتخذون جملة من الإجراءات الاستباقية”.

وأكد قاديروف أنه في حالة الضرورة سيكون عناصر الوحدة مستعدين للتدخل في النزاع السوري وقال:” إذا تلقت الوحدة إيعازا من القائد الأعلى (في إشارة إلى الرئيس بوتين القائد الأعلى للقوات المسلحة الروسية) سيكون بمقدور عناصر الوحدة الشروع بالتدخل للقضاء على أولئك الذي يهدون أمن روسيا، هناك في أوكارهم في سوريا. نحن لا نريد أن تنتقل مئات التوابيت من شمال القوقاز إلى مختلف أقاليم روسيا (في حال دارت اشتباكات بين المسلحين القادمين من سوريا والقوات الروسية في شمال القوقاز)، لذا نحن نتخذ الإجراءات اللازمة”.

واعتبر قاديروف أنه “ينبغي على الإرهابيين في سوريا أن يدركوا ماذا ينتظرهم في روسيا، إذا ما أطلوا برؤوسهم في هذه البقاع” وأضاف”: قطاع الطرق هؤلاء يبثون يوميا أشرطة فيديو يؤكدون فيها أنهم سينتقلون بعد سوريا إلى شمال القوقاز وسيقومون بأعمال تخريبية إرهابية .. نحن لايمكننا أن نسمع هذه التهديدات باسترخاء وننتظر حتى ينتقل هذا الطاعون نحو روسيا”.

المصدر: وكالة أنباء موسكو

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.