وزارة الداخلية القطرية: 12 قتيلا في انفجار اسطوانات الغاز في مطعم

qatar-explosion

افادت وزارة الداخلية القطرية ان انفجار اسطوانات الغاز الذي وقع بمطعم اسطنبول المجاور لمحطة بترول اللاند مارك اسفر عن مقتل 12 شخصاً.
مدير عام الأمن العام القطري اللواء الركن سعد بن جاسم الخليفي أكد أن “عدد حالات الوفاة جراء حادث انفجار خزان الغاز بمطعم /اسطنبول/ قرب مجمع /اللاند مارك/ التجاري الذي وقع في وقت سابق اليوم ، قد بلغ 12 حالة وفاة”.
وأوضح في مؤتمر صحفي أن الضحايا هم من المقيمين من جنسيات آسيوية وعربية، مشيرا في السياق نفسه إلى أن عدد المصابين بلغ 31 حالة بينهم مصاب في حالة حرجة. وأضاف  أن من بين المصابين قطريا واحدا، موضحا أن حالات الوفاة سببها انفجار خزان الغاز وليس الحريق الناجم عنه والذي تمت السيطرة عليه في وقت وجيز.
وقال إنه تم تشكيل لجنة من وزارة الداخلية وقوة لخويا وشركة وقود لدراسة أسباب الانفجار ومعرفة ملابساته، إضافة إلى حصر الأضرار المادية الناجمة عن الحادث .
ونبه مدير عام الأمن العام إلى أن الانفجار كان كبيرا لدرجة أن شظاياه تطايرت لمسافة كبيرة وصلت إلى 50 مترا . وأضاف أنه تمت السيطرة على الحريق الناجم عن انفجار خزان الوقود والذي وصفه بأنه كان ” صغيرا ومحدودا “، موضحا أنه تم بعد ذلك مسح لكافة المحلات المجاورة لموقع الحادث لتأمينها وللتأكد من عدم وصول تداعيات الانفجار إليها.

 

تعليق 1
  1. محمود المصرى يقول

    الصيانة مهمة لمصر
    بسم الله الرحمن الرحيم
    مقترح بإنشاء المجلس القومى المصرى لسلامة النقل
    (خاص بمتابعة كفاءة كل المرافق الموجودة فى البنية التحتية بجمهورية مصر العربية ومتابعة تحديثها وتطويرها )

    المرافق الموجودة فى البنية التحتية – خطوط نقل الغاز الطبيعى وزيت البترول ومنتجات البترول. -خطوط نقل السكة الحديد… -خطوط نقل الكهرباء (كابلات الكهرباء ضغط العالى والمتوسط ..) – خطوط نقل التليفونات والأتصالات بجميع أنواعها – خطوط نقل الصرف الصحى – خطوط نقل المياة – خطوط الترام – خطوط المترو…. حيث تلاحظ كثرة الحوادث وفقد فى الأرواح والممتلكات العامة نظرا” لعدم تحديثها وتطويرها منذ تنفيذها (من 30 الى 60 عام ).
    مقدمة لسيادتكم
    مهنس/ عطية السيد
    مدير أدارة بشركة تاون جاس

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.