وزير إيراني: ترامب ليس شخصاً موثوقاً للحوار

قال وزير الداخلية الإيراني عبد الرضا رحماني فضلي، اليوم الأربعاء، أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ليس شخصاً موثوقاً به للحوار والالتزامات الدولية.

ونقلت وكالة أنباء الطلبة الإيرانية “إيسنا”، عن فضلي قوله خلال اجتماع بمشاركة مسؤولين من مختلف الأجهزة التنفيذية والقضائية والأمنية، إن “ترامب أثبت أن مزاج أمريكا المتغطرس للعالم كله وهو ليس شخصاً موثوقاً به للحوار والالتزامات الدولية”.

وأضاف “إن ترامب لم ينسحب من الاتفاق النووي مع إيران بل إنسحب من التزامات دولية أخرى”، مبيناً “طالما أن الولايات المتحدة لا تتخلى عن مزاجها المتغطرس ولا تريد الاعتراف باستقلال الجمهورية الإسلامية، فلن نتمكن من التحدث معها”.

وفي سياق متصل، قال المبعوث الأمريكي الخاص بإيران، برايان هوك، إن واشنطن لا تزال تبقي الدبلوماسية مفتوحة مع إيران، مبدياً رغبة بلاده بمواصلة عملية تبادل السجناء مع إيران.

وأوضح هوك في تصريحات صحافية، “نريد أن نلتقي وجهاً لوجه حتى نتمكن من إجراء محادثات قنصلية ونكون قادرين على المضي قدمًا بشكل أسرع”، مبيناً “دبلوماسيتنا منفتحة تماماً، ليس فقط في هذه القضايا، ولكن أيضا في جميع القضايا التي أضرت بالعلاقات الثنائية بين إيران والولايات المتحدة في السنوات الـ 41 الماضية”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.