وزير الإعلام: ما بثته قناة العربية أضغاث أحلام وعار من الصحة جملة وتفصيلا

 

وكالة سانا السورية للأنباء:

أكد وزير الإعلام عمران الزعبي أن الأخبار التي بثتها قناة العربية حول استهداف موكب السيد الرئيس بشار الأسد خلال توجهه لأداء صلاة العيد اليوم عارية من الصحة جملة وتفصيلا.

وقال الزعبي في اتصال مع التلفزيون العربي السوري اليوم: فيما يتعلق بما قالته قناة العربية السعودية أؤكد أن الخبر غير صحيح جملة وتفصيلا وهو مجرد انعكاس لأضغاث أحلام البعض وأوهامهم من الوسائل الإعلامية والحكومات التي تقف خلفها مضيفا أن سيادة الرئيس جاء إلى المسجد يقود سيارته بنفسه وحضر صلاة العيد والخطبة وصافح كل الناس في المسجد كعادته عندما يلتقيهم يوميا واستمع إلى آرائهم ومطالبهم وتلقى التهنئة بالعيد وهنأهم به.

واستغرب الوزير الزعبي لماذا تصر قناة العربية بالذات أن تسقط بنفس الطريقة التي سقطت من قبلها وبالطريقة ذاتها شقيقتها قناة الجزيرة القطرية مشيرا إلى أنه لو كان هناك إعلام يحترم ذاته مهنيا وأخلاقيا لأقدمت قناة العربية مباشرة بعد هذا الخبر الكاذب والمضلل على إقالة الإدارات التي أشرفت على مثل هذه الأخبار ولكن خيارهم الاستمرار بالكذب.

وبين الزعبي أن هذه القنوات دأبت منذ بداية الأزمة في سورية على فبركة الأخبار والتضليل ومواكبة بعض العمليات التي حاولت استهداف الأمن الوطني في سورية وأحيانا كانوا يقعون في أخطاء إذاعة النبأ قبل وقوعه وهو الامر الذي بات معروفا للسوريين جميعا.

وقال وزير الإعلام : إنهم حاولوا صباح هذا اليوم أن يفسدوا فرحة العيد على الناس وأن يساهموا مجددا بخراب سورية وتدميرها لكن السوريين باتوا في مرحلة من الوعي الوطني والإعلامي والسياسي بما يجعل مثل هذه الأخبار لا تنطلي عليهم.

وأضاف الزعبي ان الإعلام الوطني السوري صادق وحقيقي وبوسعه أن يفعل مثلهم صباح مساء من الناحية المهنية لكن من الناحية الأخلاقية ليس بوسعه مجاراتهم بانحدار مستواهم الأخلاقي والمهني.

ولفت وزير الاعلام إلى أن من واجب الحكومات التي تمول هذه القنوات الضعيفة والكاذبة أن تقيل وعلى عجل الإدارات المسؤولة عنها التي لا تحترم ذاتها ولا تحترم المهنية الإعلامية على الإطلاق.

ووجه الزعبي التحية إلى كل السوريين وبالأخص ذوي الشهداء الأبطال الميامين والجيش العربي السوري داعيا بالرحمة للشهداء جميعا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.