وزير الخزانة الأمريكي للكونغرس: رفع سقف الدين “في أقرب وقت ممكن”.. وإلا

دعا وزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوشين يوم الاثنين قادة الكونغرس إلى رفع سقف الدين الفدرالي في الوقت الذي تبدأ فيه الإدارة مناورات محاسبية لتجنب التخلف عن السداد.
وفي رسالة وجهها إلى كبار المشرعين، قال منوشين إن وزارة الخزانة بدأت “فترة تعليق إصدار الديون”، والتي ستستمر لمدة ثلاثة أشهر.
وذكر منوشين أن وزارة المالية أوقفت الاستثمارات في صناديق إعانات معينة خاصة بالعمال والمتقاعدين الفدراليين، مشيرا إلى أنه بمجرد زيادة أو تعليق سقف الدين، ستعود هذه الصناديق للعمل في مسارها.
وقال الوزير “أدعو بكل احترام الكونغرس إلى حماية الصالح العام للولايات المتحدة من خلال العمل على زيادة الحد القانوني للدين في أقرب وقت ممكن”.
ومن بين المتلقين للرسالة، رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي، وزعيم الجمهوريين بمجلس الشيوخ ميتش ماكونيل، وزعيم الديمقراطيين بمجلس الشيوخ تشاك شومر، وزعيم الجمهوريين بمجلس النواب كيفين ماكارثي، ورؤساء وكبار أعضاء لجنة السبل والوسائل التابعة للجنة المالية لمجلس الشيوخ.
وكان في السابق قد تم تحديد سقف الدين عند 20.5 تريليون دولار أمريكي، وصوت الكونغرس في فبراير 2018 لصالح تعليق سقف الدين حتى أول مارس 2019 في إطار اتفاق بشأن الميزانية بين الحزبين، وانتهى التعليق يوم السبت.
وأظهرت البيانات الصادرة عن وزارة الخزانة في الشهر الماضي أن الدين القومي بلغ رقما قياسيا يتجاوز 22 تريليون دولار أمريكي.
وأوضح مكتب الميزانية بالكونغرس في الأسبوع الماضي أن أموال وزارة الخزانة قد تنفد بحلول نهاية سبتمبر إذا لم يتخذ الكونغرس إجراء إما بتمديد تعليق سقف الدين أو رفعه.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.