وساط سلام لـ”الجمهورية”: صالون المصيطبة كان يعجّ بالزوّار عندما كان يتحدث باسيل وينتظر نتائج مساعي جنبلاط و”حزب الله”

 

تردّدت أوساط الرئيس تمام سلام في الردّ على مواقف الوزير جبران باسيل، وقالت لصحيفة “الجمهورية” إنّ صالون سلام كان يعجّ بالزوّار عندما كان يتحدث باسيل، وأضافت أنّه لا يزال ينتظر نتائج مساعي الوسطاء من جانب النائب وليد جنبلاط و”حزب الله”، لأنّ بري لن يدخل في تفاصيل هذه المرحلة بالذات، وقد حيّد نفسه.

ولذلك اقتنعت هذه الأوساط بصدق برّي عندما قال امام زوّاره قبل يومين إنّه “خدم عسكريته”، ما يعني انّ على الآخرين ان يبذلوا الجهد المطلوب. وأشارت الى انّ سلام امضى عطلة نهاية الأسبوع في المصيطبة والتقى عدداً من الشخصيات السياسية بعيداً عن الهمّ الحكومي، لأنّ الإتصالات المحدودة التي أجراها أو تلقّاها لم تنبئ بأيّ جديد يتحدّث عن مخرج للعقدة العونية في الحكومة. وذكرت أنّ سلام تلقّى إتصالاً من الوزير وائل ابو فاعور وقدّرا معاً صعوبة توفير المخرج من المأزق الذي وصلت اليه مساعي الوسطاء.

ورفضت أوساط سلام إعطاء ايّ إشارة الى روزنامة الأسبوع الطالع، لكنّها لمّحت الى أنّه سيزور سليمان غداً الثلاثاء او بعد غد الأربعاء على أبعد تقدير للتشاور في آخر ما توصّلت اليه مساعي التأليف، سواءٌ طرأ جديد ام لا، فالمشاورات مستمرّة مع رئيس الجمهورية، وهو يتفهّم الى حد بعيد ما يقوم به الرئيس المكلف ويبدي إستعداداً دائماً للتعاون وتسهيل المرحلة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.