وفاة 11 رضيعا في ظروف غامضة في أحدى المستشفيات التونسية.. واستقالة وزير الصحة

أعلنت وزارة الصحة التونسية، اليوم (السبت) عن وفاة 11 رضيعا في ظروف غامضة، دفعت النيابة العمومية إلى فتح تحقيق قضائي لمعرفة ملابسات هذه الوفيات.
وقالت الصحة في بيان إن مركز التوليد وطب الرضيع بمستشفى الرابطة بتونس العاصمة شهد 11 حالة وفاة بين الرضع المقيمين به خلال يومي الخميس والجمعة الماضيين.
وأضافت أن إدارة المركز بالتنسيق مع الطاقم الطبي وشبه الطبي “اتخذت التدابير والإجراءات اللازمة، وخاصة الوقائية والعلاجية منها، لتجنب حدوث وفيات أخرى ومتابعة الوضع الصحي لباقي المقيمين بالمركز بصفة دقيقة للمزيد من التحكم في الوضع”.
وتابعت أن وزارة الصحة، “قررت فتح تحقيق عاجل في هذا الشأن من قبل لجنة مختصة للوقوف على الأسباب الحقيقة التي كانت وراء حالات الوفاة، وتحديد المسؤوليات”.
إلى ذلك، أعلن سفيان السليطي الناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية بتونس العاصمة، أن النيابة العمومية “أذنت اليوم السبت بفتح تحقيق في حادثة وفاة 11 رضيعا بمستشفى مركز التوليد وطب الرضيع بمستشفى الرابطة بالعاصمة”.
وأوضح في تصريح نقلته وكالة الأنباء التونسية الرسمية، أن النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بتونس تعهدت بالموضوع، وأن قاضي التحقيق قد توجه إلى المكان بصحبة ممثل النيابة لتحديد ظروف وملابسات الحادثة.
وفي وقت لاحق أكد رئيس الحكومة التونسية، يوسف الشاهد، مساء اليوم (السبت)، أن وزير الصحة عبد الرؤوف الشريف، قدم له استقالته من منصبه، وذلك على خلفية هذا الحادث.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.