وفد من 8 آذار في مؤتمر الاحزاب العربية يلتقي الاسد الاثنين

 

علمت “المركزية” ان وفداً من احزاب 8 آذار غادر بيروت الى دمشق للمشاركة في مؤتمر الاحزاب العربية الذي ينعقد الاثنين في العاصمة السورية. ويضم الوفد اللبناني، كلاً من مسؤول العلاقات العربية في “حزب الله” الشيخ حسن عزالدين وعضو المجلس الاعلى وامين سر المكتب السياسي في “الحزب السوري القومي الاجتماعي” قاسم صالح، وعضو المكتب السياسي في حركة “امل” محمد جباوي ونائب رئيس حزب “الاتحاد” احمد مرعي.

ويهدف المؤتمر الى انتخاب امين عام للاحزاب العربية بعد وفاة امينها العام عبد العزيز السيد أحمد في منتصف حزيران الماضي، وكذلك التضامن مع سوريا ودعم قيادتها.

ويحمل اعضاء الوفد رسائل تأييد ودعم للقيادة السورية من رئيس مجلس النواب نبيه بري والامين العام لـ”حزب الله” السيد حسن نصرالله والنائب اسعد حردان والوزير السابق عبد الرحيم مراد وسيلتقي الوفد الرئيس السوري بشار الاسد بعد ظهر الاثنين للتباحث في آخر تطورات الازمة السورية السياسية والميدانية.

في المقابل نفت مصادر بارزة في 8 آذار لـ”المركزية”، اي علاقة للزيارة بالتصعيد الحاصل على مستوى الداخل اللبناني وما حمله خطابا السيد حسن نصرالله في ذكرى عاشوراء ونعي الرئيس بري كل المبادرات الحوارية امس، كما انها ليست مرتبطة بالتطورات الميدانية الجارية على الاراضي السورية ولا سيما الاشتباكات التي بدأت منذ ايام في قرية قارة تمهيداً لمعركة واسعة النطاق في جبال القلمون.

ورداً على سؤال عن اسباب خروج الرئيس بري عن صمته حيال التعطيل الحاصل غامزاً للمرة الاولى من قناة المملكة العربية السعودية، أكدت المصادر ان “الامور باتت واضحة والرئيس بري اطلق صرخة في وجه الجميع ووضعهم امام مسؤولياتهم. فهناك فريق لبناني مرتبط عضوياً وسياسياً بالسعودية ومستمر في تعطيل الحركة السياسية في البلد ولم يتجاوب مع اي مسعى قام به الرئيس بري من اطلاق مبادرته الحوارية لتسهيل تشكيل الحكومة، الى تعطيل جلسات مجلس النواب لدراسة بعض القوانين واقرار المشاريع الهامة والحيوية”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.