وقف حسابات سكان أمريكا الأصليين على الفيسبوك بسبب أسمائهم

54db65c0611e9be52a8b4594.JPG

يشكو سكان أمريكا الأصليون من أن سياسة “الاسم الحقيقي”، التي تتبعها شركة فيسبوك، تؤدي إلى وقف عمل حساباتهم مرارا وتكرارا.

وذلك لأن خوارزمية الشركة لا يمكنها تصديق أن أسماء مثل “العين البُنية” أو “التل الوحيد” يمكن أن تكون أسماء حقيقية، مع أنها بالفعل أسماء متوارثة بينهم منذ أجيال طويلة.

ووفقا لتقرير من Colorlines، فإن موقع التواصل الاجتماعي الأشهر في العالم كثيرا ما يطالب سكان أمريكا الأصليين بإثبات هوياتهم، لاستعادة الدخول إلى حساباتهم المغلقة.

وتقول شركة فيسبوك على صفحة المساعدة الخاصة بها: “نحن نسأل الناس دائما استخدام أسمائهم الحقيقية، بهذه الطريقة يمكن لكل مستخدم معرفة من الذي يتواصل معه”.

وتطالب فيسبوك المستخدمين، الذين تشك في كون أسمائهم غير حقيقية، بإثبات هويتهم من خلال إرسال صور من تحقيق الشخصية أو خطابات رسمية مذكور فيها نفس أسمائهم على الموقع، حتى تعيد فتح الحسابات لهم مرة اخرى، وتطلب الشركة من المستخدمين الصبر حتى إعادة فتح الحساب مرة أخرى.

ومن أجل التعامل مع هذه المشكلة، التي بدأت على ما يبدو في عام 2009، وقّع أكثر من 10 آلاف من السكان الأصليين على عريضة تدعو الفيسبوك إلى “السماح للهنود باستخدام أسمائهم الأصلية على ملفاتهم الشخصية”.

وقال متحدث باسم الفيسبوك إن تحسينات كبيرة قد بذلت من قبل الشركة مؤخرا، “بما في ذلك توسيع الخيارات المتاحة للتحقق من الاسم الأصلي”.

وقد واجهت سياسة “الاسم الحقيقي” على الفيسبوك انتقادات لاذعة قبل بضعة أشهر، عندما منع بعض أعضاء مجتمع المتحولين جنسيا من استخدام أسمائهم الجديدة على الموقع، ودفعت هذه الأحداث الرئيس التنفيذي للشبكة الاجتماعية “كريس كوكس” للاعتذار.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.