وليام هيغ الأكثر إثارة للإعجاب بين النواب البريطانيين

wiliam haig - britsh 1

أظهر استطلاع جديد للرأي أن وزير الخارجية البريطاني وليام هيغ، سُمي النائب الأكثر إثارة للإعجاب بين النواب البريطانيين من قبل أعضاء البرلمان من مختلف الأحزاب السياسية.

وقال الاستطلاع السنوي، الذي أجرته مؤسسة (إبسوس موري) ونشرت نتائجه صحيفة (اندبندانت أون صندي)، إن هيغ احتل المرتبة الأولى بحصوله على 26% من أصوات البرلمانيين البريطانيين، تلاه رئيس الوزراء البريطاني، ديفيد كاميرون، في المرتبة الثانية بـ 23%.

وأضاف أن رئيس اللجنة البرلمانية للشؤون الداخلية النائب عن حزب العمّال المعارض، كيث فاز، حل في المرتبة الثالثة بحصوله على 20% من أصوات النواب البريطانيين، تلاه وزير التربية، مايكل غوف، في المرتبة الرابعة بـ 12% بعد أن كان حل في المرتبة الأولى العام الماضي.

وأشار الاستطلاع إلى أن زعيم حزب العمّال البريطاني المعارض، إد ميليباند، احتل المرتبة العاشرة بحصوله على 6% فقط من أصوات الناخبين البريطانيين، بعد أن كان حل في المرتبة الثالثة العام الماضي.

ووجد الاستطلاع أن هيغ جاء أيضاً في المرتبة الأولى على لائحة أفضل النواب الذين يشغلون مناصب وزارية في حكومات أحزابهم، تلاه وزير التربية غوف في المرتبة الثانية، ووزيرة الداخلية في حكومة الظل لحزب العمال المعارض، إيفين كوبر، في المرتبة الثالثة.

وقال سايمون أتكينسون نائب الرئيس التنفيذي لمؤسسة إبسوس موري إن نتائج الاستطلاع “تؤكد أن هيغ حظي على اعتراف النواب على أدائه سواء في البرلمان أو في دوره الوزاري”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.