أبو الشامات: الازمة فی سوریا فی طریقها للخمود

أشاد رئیس لجنة الامن القومی فی البرلمان السوری محمد صبحی ابو الشامات بالجمهوریة الاسلامیة الایرانیة لدعمها المستمر للحكومة والشعب السوری وقال، ان الازمة فی سوریا فی طریقها للخمود وان الاوضاع الداخلیة سائرة ایضا فی طریق العودة الي حالتها الطبیعیة.

ابو الشامات الذی یزور طهران على راس وفد برلمانی من مجلس الشعب السوری واثر لقائه مستشار قائد الثورة الاسلامیة فی الشؤون الدولیة علی اكبر ولایتی، فی مقر الامانة الدائمة للمجمع العالمی للصحوة الاسلامیة، وجه الشكر والتقدیر لایران ‘لدعمها المتواصل للحكومة والشعب السوری للقضاء على العصابات المسلحة التی تقتل الناس وتسلب البلاد امنها’.

واعرب عن امله باستمرار العلاقات الاستراتیجیة بین البلدین، داعیا الى مواصلة الدعم لبلاده اقتصادیا كي تتمكن من الاستمرار فی صمودها امام هذه الازمة.

واضاف النائب في البرلمان السوري، انه رغم العقوبات المفروضة على ایران وسوریا فان طهران بامكانها مواصلة مقاومتها وصمودها الي جانب دعمها لنا.

واكد رئیس لجنة الامن القومی فی البرلمان السوری، ان الزمن اثبت لنا بان ایران هي الدولة الوحیدة التی وقفت الى جانبنا سواء على مستوي القیادة او المستوى الشعبي.

من جانبه اشاد النائب فی مجلس الشعب السوري خالد العبود في اللقاء بمواقف الجمهوریة الاسلامیة الایرانیة فی دعم الحكومة والشعب السوري على مدى الاشهر الماضیة وقال، ان تحلیلكم لمسیرة وقوع الاحداث وبدایة الازمة السوریة لم یكن غیر متوقع بالنسبة لنا وان ما یحدث في سوریا هو عبارة عن حلقة من سلسلة هجمة تستهدف حلقات المقاومة امام الكیان الصهیونی.

واضاف، انه عندما نزل عدد ضئیل من الافراد الى الشوارع واطلقوا شعار ‘لا ایران ولا حزب الله’ التفتنا الى ان العنوان الرئیسی للازمة السوریة الراهنة خارجي.

وصرح قائلا، ان بعض وسائل الاعلام للدول الرجعیة فی المنطقة لعبت دورا خبیثا في الازمة السوریة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.